اعلان

خالد منصور يستضيف عباس علي عبود بـ"الثقافية" غدًا

الإعلامي خالد منصور

يستضيف الإعلامي خالد منصور، فى حلقة الأربعاء، من برنامج(ليلة القصة والرواية) فى تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، على شاشة قناة النيل الثقافية الروائي السوداني عباس علي عبود حول روايته "سارية".

من أجواء الرواية:

"عادت إلى رفيقاتها عند الغروب، بنصف ابتسامةٍ، ونصف شحوب، وقالت لهنَّ: "أريدُ أن أنام باكراً".. حملت لحافها واضطجعت خارج الخيمة، تراودُ السماء، علَّها تبصرُ أملاً وسط بريق النجوم.. تواترت بدماغها الخواطرُ، ثمَّة مَن يناديها.. أرهفت سمعها يناوش قلبها الوجيب، وعلى شفيرِ النعاس، في الظلمةِ المدحورة، بين الهاجسِ والاحتمال، ترقرقَ إلى فؤادِها الواجفِ، حفيفُ أجنحةِ الرَّحيل".

للكاتب عباس عبود، مجموعة قصصية تحت عنوان "صهيل الفجر الغامض" صدرت عام (2008) كما صدر له ست روايات هي "طقوس الرحيل" (2005)، "مرافئ السراب" (2010) "قبسٌ من مدارات الحنين" (2012)، "أساطير الأنهار" (2013)، "السارية" (2016)، "مفازة الإياب" (2017) كما أن له مسرحيتان تم عرضهما على مسارح عربية وعالمية وهما "ما تيسر من أقوال الشهود" و"الدعاش"، وله مخطوطات تحت الطبع وهي رواية بعنوان (لسان الرمل المبين) ومجموعة شعرية تحت عنوان (شظايا الأحلام).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً