اعلان

قبل رمضان.. كيف تعود نفسك على الصيام؟

مع اقتراب أيام الصيام في شهر رمضان المبارك، يجب أن يعتاد الصائم من الآن على نظام معين تجنبًا لمفاجأة أجهزة الجسم من حدوث اضطرابات نتيجة طول فترة الصيام والتغيرات التي تحدث لساعة البيولوجية لجسم الإنسان فضلًا عن الشعور بالتعب والإرهاق وتغيير مواعيد تناول الطعام.

كيف تعود نفسك على الصيام قبل رمضان:

حتى يعتاد الجسم على الصيام في شهر رمضان يجب أن تجعله يتقبل ذلك من الآن واتباع عدد من الأمور لعل أهمها:-

1- أهمية تغيير الساعة البيولوجية: والتي تحدث بسبب تغيير مواعيد تناول الطعام والشراب وعليه يجب ضبط مواعيد جديدة مع عدم اللجوء إلى النوم كثيرًا.

2- أن يعتاد الجسم على تجنب الكافيين لمدة طويلة: وهو البعد عن الشاي والقهوة والمنبهات بشكل عام خاصة مع اقتراب شهر رمضان، حتى يعتاد الجسم على عدم طلب المنبه وأن يكون بنفس درجة التركيز منعا لحدوث الصداع والارهاق.

3- أهمية اتباع نظام غذائي يحتوي على أطعمة سهلة الهضم ومفيدة للجسم تمده بالطاقة اللازمة لساعات طويلة خاصة الخضروات والفواكه التي تحتوي على ألياف.

اقرأ أيضًا.. 5 نصائح ذهبية لتتجنب الإصابة بنزلات البرد في الربيع

4- أهمية أن يعتاد الجسم على البعد عن الأطعمة والوجبات كثيرة الدهون والسكريات والتي يصعب هضمها وينتج عنها مشكلات في القلب والشرايين، وأن يعتاد الجسم على تناول مأكولات صحية مفيدة.

5- أهمية شرب كميات كبيرة من المياه حتى نحمي الجسم والبشرة من الجفاف ويعتاد الإنسان على ذلك في رمضان أن يوزع كمية المياه التي يحتاجها الجسم طوال الفترة بين الفطار والسحور.

6- أهمية تقليل التدخين وشرب السجائر من الآن أو على الأقل أن يعتاد الجسم على شرب السجائر في مواعيد معينة تجنبًا لحالات الزهق والصداع.

7- أهمية ممارسة الرياضة والتي تمد الجسم بالنشاط والحيوة وتعمل على تحريك الدورة الدموية.

8- وهناك من يبدأ في الصيام من الآن حتى يعتاد على الصوم في شهر رمضان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً