"الوطنية للانتخابات": المرأة المصرية تقدمت صفوف الاستفتاء من أجل مصر

أهل مصر

قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن المرأة تقدمت الصفوف كعادتها لتتبوأ مكانتها، كما قديم الشكر لذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة والشباب، وللرجال الشرطة والقوات المسلحة لتأمينها المسار الانتخابي على أكمل واجه.

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن "الاستفتاء" إعاد حب الوطن فينا وحرك الساكن داخلنا الشعب المصري، مؤكدا أنه وحده مصدر السلطات، وأن الشعب سطروا بتواجده بحب وانتماء في هذا حدث الاستفتاء تاريخ جديد بغض النظر عن رأيه".

وتابع لاشين، أن الاستفتاء خرج بصورة تليق باسم مصر، أجمل مافيها شعب مصر، موضحا أن الديمقراطية توجد بإرادة شعبية، وهي السبل الوحيدة لإبداء الرأي في الاستفتاءات

اقرأ أيضا.. الإعلان عن نتائج الاستفتاء على تعديل الدستور (بث مباشر)

وانتهت أمس فى التاسعة مساء عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث أجريت عمليات الفرز عقب غلق باب التصويت مباشرة فى حضور وسائل الإعلام وممثلى منظمات المجتمع المدنى.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، فتحت أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

والجدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وجرت عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل، وفى الداخل أيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 من ذات الشهر.