اعلان

ري المنيا تستجيب لـ"أهل مصر" وتنهى أزمة الـ 300 فدان بقرية الشيخ حسين

استجابت مديرية ري المنيا،عقب ما نشرته "أهل مصر" عن جفاف ترعة الجنابية الصغيرة بقرية الشيخ حسين التابعة لمركز ملوي جنوب المنيا والتي تروي أكثر من 300 فدان بزمام القرية وقرى مركز دير مواس.

كانت "أهل مصر" عاشت يوما كاملا مع مزارع قرية الشيخ حسين ورصد معانة مزارعين قرية الشيخ حسين من نقص مياه الري منذ فترة طويلة، ونشر المشكلة تحت عنوان العطش يضرب 300 فدان بمركز ملوى ودير مواس وفى اتصال هاتفي مع بعد رصد الترعة في حالة جفاف تام.

اقرأ أيضا.. العطش يضرب 300 فدان بقرى ديرمواس في المنيا.. والأهالي: "الأرض بتموت يا حكومة"

على الفور كلف المهندس عمرو درويش وكيل ري المنيا، كلف فريق من مهندسي الري بمعاينة الترعة على أرض والواقع وسرعة إنهاء المشكلة التى تعوق حركة مياه الري وحفرها لسهولة وصول مياه الري وذلك لتحقيق أعلى نسبة معدل إنتاج من المحاصيل الزراعية خاصة أن أغلب المساحة الزراعية بالقرية من محصول قصب السكر الذي يحتاج إلى كميات كبيرة من مياه الري

وكيل ري المنيا يستجيب لـ"أهل مصر" 

قال المهندس عمرو درويش، في تصريحاته الخاصة لـ "أهل مصر"، إن دورى هو مساعدة المزارعين في إنهاء أي مشكلة تخص مياه الري وذلك للحفاظ على الرقعة الزراعية وتحقيق أعلى نسبة إنتاج ولا اسمح في تقصير يخص مياه الرى ومحاسبة أي موظف يقصر عن عمله تجاه مصلحة المزارعين ومكتبي مفتوح في أي وقت لأي مزارع ويجب علينا العمل بكل جهد للقضاء أي عوائق تؤثر علي مياه الري". 

على صعيد آخر، قامت مديرية ري المنيا بعمل الإجراءات اللازمة ونقل معدات الحفر إلى قرية الشيخ حسين وحفر ترعة بعمق 3 أمتار وتوفير مياه الرى بكميات كبيرة تلبي احتياجات المحاصيل الزراعية. 

رسالة مزارعين الشيخ حسين لوكيل ري المنيا 

فيما قام عدد من مزارعين قرية الشيخ حسين بتوجه الشكر إلى المهندس عمرو درويش، وكيل رى المنيا بعد أن استجاب لهم في إنهاء مشكلة نقص مياه الري التى شهدتها القرية في الفترة الماضية درويش الرجل المناسب في المكان المناسب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة