اعلان

الزمالك ضد النجم الساحلي في نصف نهائي الكونفدرالية.. تاريخ سلبي للأبيض في الأدوار الإقصائية

الزمالك ضد النجم الساحلي

تأهل فريق النجم الساحلي التونسي إلى دور نصف نهائي بطولة الكونفدرالية، ليلاقي الزمالك في لقاء الذهاب يوم الأحد28 أبريل، في مصر.

لم يكن الزمالك بغريب عن لقاءات الفرق التونسية، بعدد 22 مواجهة، وتمكن الزمالك من الفوز في 9لقاءات، وخسر في8، وتعادل في 5، وسجل جميع هزائمه على الأراضي التونسية، ولكنه سجل فوز في لقاء وحيد، فضلاً عن أنه لم يتلقى أي هزيمة على أرضه في مصر أمام الفرق التونسية.

كما أنه واجه فريق النجم الساحلي، الذي سجل آخر مواجهة له أمام الزمالك، في نفس البطولة عام 2015، وخسر في تونس بنتيجة ثقيلة بخماسية مقابل هدف، وفاز بثلاثية نظيفة في مصر، ولكنه لم يمكنه التأهل.

عام 1999

كانت المواجهة الأولى بين الفريقين، في نصف نهائي كأس الاتحاد الافريقي، وخسر الأبيض ذهاباً في تونس بهدفين نظيفين، وفاز إياباً في مصر بنتيجة 3-1، ولكنه ودع البطولة لاحتساب الهدف بهدفين للنجم خارج الأرض.

عام 2005

واجه الزمالك نظيره النجم الساحلي، في ربع نهائي دوري أبطال افريقيا بنظام المجموعات، تعادل في مصر إيجابياً بهدف، وخسر في تونس بهدفين مقابل هدف.

بالإضافة إلى أن الفريق الأبيض واجه العديد من الفرق التونسية، بداية من عام 1984 في الدور الأول من بطولة افريقيا للأندية أبطال الدوري، واجه الزمالك الصفاقسي، وفاز الزمالك في مصر بنتيجة 3/0، وتعادل في تونس إيجابياً بهدف، وصعد للدور الثاني.

عام 1994

في نهائي بطولة افريقيا للأندية أبطال الدوري، قابل الترجي، وتعادل سلبياً في مصر، وخسر في تونس بنتيجة 3/1.

عام 1996

في نصف نهائي بطولة افريقيا للأندية أبطال الدوري، واجه الصفاقسي، وخسر في تونس بنتيجة 1/0، وفاز في مصر بنتيجة 1/0، واحتكم الفريقان لركلات الجزاء، وفاز الزمالك بنتيجة 4/3.

عام 1997

في ربع نهائي دوري أبطال افريقيا بنظام المجموعات، واجه الزمالك نظيره الإفريقي التونسي، وخسر في تونس بنتيجة 2/0، وفاز الزمالك في مصر بنتيجة 2/0، وودع الزمالك البطولة من هذا الدور.

عام2001

في ربع نهائي بطولة أبطال أفريقيا لأبطال الكؤوس،قابل الزمالك نظيره الأفريقي التونسي، فاز الأبيض ذهاباً في مصر بهدف نظيف، وخسر إياباً في تونس بنتيجة 3-1، ليودع البطولة.

عام 2002

في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بنظام المجموعات، واجه الزمالك نظيره الترجي، وتعادل في تونس إيجابياً بهدف، وفاز في مصر بهدف نظيف، ووصل إلى النهائي في هذه البطولة وتوج بها.

عام 2005

ي ربع نهائي دوري أبطال افريقيا بنظام المجموعات، واجه الترجي في نفس الدور، وتعادل في مصر بنتيجة 1/1، وفاز في تونس بنتيجة 2/1، وصعد الزمالك للدور المقبل ولكنه خرج منه على يد الأهلي المصري.

عام 2011

في الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا، واجه الافريقي التونسي، وخسر في تونس برباعية مقابل هدفين، وفاز في مصر بنتيجة 2/1، ولكنه ودع البطولة من هذا الدور.

يذكر أن الزمالك ودع أربع بطولات من الأدوار الاقصائية أمام الأندية التونسية، وخسر نهائي وحيد، من أصل 6 مناسبات في هذه الأدوار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.. ما هي أكثر الدول أماناً في العالم؟