اعلان
اعلان

"حماية المستهلك" يحيل شركة "أبليكس" للنيابة العامة.. والسبب صادم!

صورة أرشيفية
كتب :

دومًا ما نسمع في الإعلانات مقولة منتشرة هي "لو راجل كُل"، يشعر معها المواطن البسيط الجالس أمام التلفاز بمصداقية هذا المنتج المقدم له والذي يدعوه للتخسيس، لاسيما وأن ما يقدمه أحيانا فنانون مشهورون في الوسط الفني مما ينفي الشك في أن يكون المنتج غير صالح.. وهذا ما كشفه جهاز حماية المستهلك في بيانٍ له، أمس الثلاثاء، والذي حذر فيه من استخدام هذا المنتج الشهير بـ"أبليكس".

وأكد بيان حماية المستهلك، أن في هذا الدواء تضليل للمستهلكين، حيث الترويج للمنتج على أنه يعالج السمنة، مع العلم أنه مسجل بالمعهد القومي للتغذية على أنه مكمل غذائي، ما أسفر عن إحالة الشركة المنتجة للنيابة العامة.

من ناحيته، يقول الدكتور محمد جودة، استشاري التغذية العلاجية، في تصريحات صحفية، إن فقدان الوزن يعتمد على اتباع أنظمة الحماية الغذائية "الدايت"، بالتوازي مع ممارسة التمارين الرياضية، مشيرًا إلى أن هناك 3 أنواع من الأدوية التي تساعد على التخسيس، ولكن تناولها بمفردها لا يساهم في ذلك، ومنها:

أدوية حرق الدهونتعتبر تلك الأدوية الاختيار الأمثل للذين يعتمدون على أنظمة غذائية تحتوي على نسبة عالية من الدهون، لأنها تقلل من امتصاص الجسم لها، ما يساعد على زيادة معدل حرقها، وبالتالي فقدان الوزن.

أدوية تقلل الشهيةتحتوي تلك العقاقير على مادة السيبوترامين، والتي تؤثر على مراكز الشهية الموجودة في المخ، ما يقلل الشعور بالجوع، ولكن لتناولها العديد من الآثار الجانبية بالغة الخطورة على صحة الإنسان، مثل اضطراب ضربات القلب، وارتفاع ضغط الدم، والإسهال.

المكملات الغذائيةتساهم المكملات الغذائية -المستخلصة من المواد الطبيعية- على تكسير الطعام الذي يتم تناوله وتحويله إلى الطاقة، ما يساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم، لاحتوائها على الألياف، التي تعمل على امتلاء المعدة، مما يقلل الشعور بالشبع، وبالتالي فقدان الوزن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاف يُعلن مواعيد مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024