اعلان

التفجير العاشر في سريلانكا.. انفجار مروع قرب سينما "سافوي"

تفجير عاشر بسريلانكا
كتب : وكالات

أفادت قناة سكاى نيوز فى خبر عاجل لها منذ قليل عن وقوع انفجار، صباح اليوم الأربعاء، بالقرب من صالة سينما "سافوي" في العاصمة السريلانكية كولومبو ، ويعد الانفجار العاشر الذي يضرب سريلانكا بعد سلسلة تفجيرات دامية هزت البلاد الأحد الماضي خلفت مئات القتلى والجرحى.

الانفجار العاشر

ووفقا للسلطات السريلانكية فإن قوات الشرطة اكتشفت عبوة ناسفة داخل دراجة نارية كانت مركونة بالقرب من صالة سينما "سافوي" في العاصمة كولومبو وقامت بتفجيرها عن بعد من دون وقوع أي إصابات بعد أن قامت بفرض طوق أمني حول المكان.

ضحايا انفجارات سريلانكا

هذا وارتفع عدد ضحايا التفجيرات التي استهدفت فنادق وكنائس في العاصمة وضواحيها الأحد الماضي إلى 359 قتيلا ومئات الجرحى، وفقا لما أفادت به مصادر في الشرطة.

359 قتيل حصيلة انفجارات سريلانكا

وقال المتحدث باسم الشرطة روان جونسايكر اليوم الأربعاء في بيان: "ارتفعت حصيلة القتلى في هجمات عيد الفصح التي استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا إلى 359 ".

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن التفجيرات، وقال إنها نفذت من قبل سبعة مهاجمين.

كنائس وفنادق في سريلانكا

ومن جهتها أفادت السلطات أمس بأن جماعتين متشددتين سريلانكيتين، هما جماعة "التوحيد الوطني" وجمعية "ملة إبراهيم"، مسؤولتان عن التفجيرات.

اقرأ ايضا..شرطة كولومبو تحذر المواطنين عبر رسائل نصية من شاحنة مريبة بعد انفجارات سريلانكا

يذكر أن العاصمة كولومبو وضواحيها شهدت الأحد تفجيرات دامية استهدفت 3 كنائس و4 فنادق، تزامنت مع احتفالات عيد الفصح لدى المسيحيين، وأسفرت عن مقتل 359 شخصا، بينهم العشرات من جنسيات مختلفة، وإصابة نحو 500 آخرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً