اعلان

الحكومة: لا صحة لإلغاء تطبيق مشروع الأذان الموحد وستعمم الفكرة بعد نجاحها

نفى المركز الاعلامى لرئاسة مجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من أنباء تُفيد بوقف وزارة الأوقاف تطبيق تجربة الأذان الموحد.

التوسع وتعميم فكرة الأذان الموحد

وقام المركز الإعلامى لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الأوقاف, والتى نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع, مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لوقف تطبيق مشروع الأذان الموحد، بل على العكس الوزارة تنوى التوسع وتعميم فكرة الأذان الموحد على مستوى الجمهورية، خاصة بعد نجاح تجربة المشروع فى أكثر من 100 مسجد بالقاهرة، وأن كل ما يثار فى هذا الشأن شائعات مغرضة تستهدف إثارة البلبلة بين الرأى العام.

اقرأ أيضًا.. الحكومة تنفى وجود زيادات ضريبية جديدة على السجائر فى الموازنة العامة

وأكدت الوزارة أن مشروع الأذان الموحد هو أحد أهم الركائز الأساسية فى ملف تجديد الخطاب الديني، ويعتبر نقلة حضارية تتسق بمقاصد الشريعة الإسلامية، وذلك من خلال القضاء على تداخل الأصوات فى المساجد القريبة أو اختلاف توقيت إطلاق الآذان فى المنطقة الواحدة.

تحرى الدقة وعدم الانسياق وراء المواقع

وفى النهاية ناشدت الوزارة المواطنين بضرورة تحرى الدقة وعدم الانسياق ونشر ما يتم تداوله على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من أخبار مغلوطة دون الرجوع لمصادرها الأصلية والتأكد منها منعاً للإضرار بمصلحة الوطن، مع أهمية الرجوع إلى الوزارة فى حالة وجود أى استفسار أو شكوى من خلال الاتصال على رقم مركز معلومات الوزارة (23931216 /02).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً