اعلان

تعرفي على طريقة تنشيط عملية التبويض بصورة طبيعية.. علاج مؤكد ومجرب

عملية التبويض

تتسبب عملية التبويض غير المنتظمة لدى بعض السيدات في وجود مشاكل كبيرة بين الأسر؛ لعدم الحمل، خاصة في حالات حديثي الزواج. وأوضح الدكتور أحمد عاصم الملا، استشارى الحقن المجهري والمناظير النسائية، أن ضعف التبويض هو السبب في تأخر الإنجاب، حيث إنه يقلل من فرص الحمل، وهذه المشكلة تتطلب علاجها من خلال تنشيط التبويض، والذي يمكن أن يكون بطرق طبيعية.

أعراض ضعف التبويض

وكشف "الملا" الأعراض التي تصاحب السيدات اللاتي يعانين من مشكلة ضعف التبويض، وعلى رأسها انخفاض الرغبة الجنسية لديها، والسبب وراءه وجود خلل في الهرمونات لديها يقلل الشعور بالرغبة، مشيرًا إلى أن ثاني أهم الأسباب يكمن في جفاف المهبل الذي يسبب حكة وحدوث التهابات، فضلًا عن المشكلات الهرمونية المصاحبة لضعف التبويض مع وجود آلام أثناء الجماع، حيث تشعر المرأة بآلام خلال العلاقة الحميمة، نتيجة جفاف المهبل وعدم وجود إفرازات كافية لتقليل آلام الممارسة الجنسية.

ممارسة الرياضة بشكل منتظم

ونصح استشارى الحقن المجهري والمناظير النسائية كل من تعاني من ضعف التبويض، بممارسة الرياضة بشكل منتظم، ذلك لأنها تساعد في الحفاظ على الوزن ومستويات السكر في الدم، فضلًا عن انخفاض احتمالية حدوث خلل في هرمونات الجسم الهامة للخصوبة والإباضة.

اقرأ أيضا.. فوائد الثوم على الريق لعلاج الضعف الجنسي والقضاء على السرطان

وشدد على تجنب السيدات اللاتي يعانين من مشكلة التبويض للتوتر والتعرض للإجهاد الشديد، ذلك لأنهما يؤثران على وظائف الجسم بشكل عام، لافتا إلى أن لجهاز التناسلي من الأجهزة الأكثر تأثرًا بأي مشكلة صحية وضغط نفسي، هذا بالإضافة إلى أدوية يقوم الطبيب الاستشاري بالنصح بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)