اعلان

"زوجة رجل مهم".. قضايا المشاهير تجتاح محاكم الأسرة.. دعوى نفقة ضد الفنان أحمد عز.. وحبس إبراهيم سعيد في دعوى زوجته السابقة

ابراهيم سعيد

لا تخلو محاكم الأسرة من القضايا الشائكة الخاصة بالفنانين والمشاهير، وهناك بعض الزوجات لجأن إلى محاكم الأسرة لنيل حقوقهن من أزواجهن مشاهير المجتمع.

"أهل مصر" رصد أهم هذه الدعاوى التى تنوعت داخل محاكم الأسرة..

طليقة الفنان أحمد الفيشاوى

أكد شعبان سعيد محامي طليقة الفنان أحمد الفيشاوي، عزمه التقدم بأكثر من 20 دعوى ضده، كلها تتعلق بنفقات ابنته وتعليمها خارج البلاد، مقدرا المبلغ المطلوب بحوالي 32 ألف جنيه إسترليني، مهددا بحبس الفنان الشاب والحجز على ممتلكاته إذا رفض دفع المبلغ المطلوب، خصوصا أن ابنته سافرت للدراسة في إنجلترا بعد موافقته وتعهده بدفع المصاريف بإقرار موثق.

اقرأ أيضا.. تأجيل دعوى تكاليف إقامة نجلة أحمد الفيشاوى لـ31 مايو

وتم تقديم طلب من قبل المحامي يطالب فيه بمبلغ 9 آلاف جنيه إسترليني مصاريف الدراسة في بريطانيا، بالإضافة إلى 23400 جنيه إسترلينى نظير إيجار شقة سكنية في لندن بإيجار شهري قدره 1950 جنيها إسترلينيا شهريا، بالإضافة إلى نفقة للأم نظير رعاية الفتاة.

وأوضح أنه تم عرض القضية بالفعل على جلسة للتسوية والصلح لكن أحمد الفيشاوي رفض الحضور، وهو ما يعني إحالة الملف كاملا إلى القضاء للفصل بالدعوى، وفي حالة رفض المذكور الحضور يعرض نفسه للحبس ومصادرة أمواله.

دعوى نفقة ضد الفنان أحمد عز 

قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر، بقبول الدعوى المقامة من الفنانة زينة، ضد الفنان أحمد عز والتي طلبت فيها زيادة نفقة طفليها التوأمين زين الدين وعز الدين، وأمرت بزيادة المبلغ ليصبح 30 ألف جنيه شهريًا بدلا من 20 ألف.

اقرأ أيضا.. زيادة نفقة توأم زينة من أحمد عز إلى 30 ألف جنيه شهريًا

وقضت محكمة الأسرة في وقت سابق بإلزام "عز" بدفع مبلغ 20 ألف جنيه نفقة لصالح "زينة" وتوأمها زين الدين وعز الدين، قبل أن تقيم دعوى أخرى لزيادة مبلغ النفقة والتي قضت المحكمة بقبولها.

إلزام طليق الفنانة رانيا يوسف بدفع 250 ألف جنيه

قضت محكمة الأسرة بالقاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار حسن إسماعيل، اليوم الثلاثاء، بتعديل الحكم المستأنف وإلزام طليق رانيا يوسف بدفع مبلغ 250 ألف جنيه؛ مصاريف دراسية لابنتيه.

كانت الفنانة رانيا يوسف، أقامت دعوى ضد مطلقها المنتج محمد مختار، تطالبه بدفع نفقة مبلغ 523 ألف جنيه مصاريف دراسية لابنتيه المقيدتين بإحدى المدارس الدولية بالقاهرة عن أعوام دراسية 2014 حتى 2017.

اقرأ أيضا.. محكمة الأسرة تلزم طليق الفنانة رانيا يوسف بدفع 250 ألف جنيه

وقدمت المدعية صورة رسمية من شهادة طلاقها وثلاث خطابات صادرة من المدرسة تفيد سدادها كافة الرسوم المقررة بالإضافة إلى تقرير تحري صادر عن قسم قصر النيل يفيد أن مطلقها يعمل منتجا سينمائيا وحالته المادية ميسورة.

بينما قدم المدعي عليه مستندات وصورة ضوئية من الحكم الصادر بفرض نفقة 15 ألف جنيه لابنتيه بنوعيها وصورة ضوئية من قيد ميلاد نجله من زوجة أخرى وطلب المدعي سابقا نقل ابنتيه من المدرسة الدولية لأخرى خاصة لعدم قدرته على سداد المصروفات.

وقضت محكمة أول درجة بإلزام المدعي عليه أن يؤدي مبلغ 529 ألف جنيه قيمة المصروفات الدراسية, لم يرتض الحكم الصادر وطعن عليه بالإستئناف وطالب بتخفيض المبلغ.

حبس إبراهيم سعيد 30 يوما في دعوى زوجته السابقة

قضت محكمة الأسرة في المعادى اليوم الأربعاء، بـ حبس إبراهيم سعيد، ﻻعب الزمالك والأهلى السابق، لمدة شهر في الدعوى رقم 174 لسنة 2018 المقامة من طليقته، للمطالبة بسداد 60 ألف جنيه قيمة مصروفات مدرسية لابنهما.

وكانت زوجة لاعب الأهلى والزمالك السابق، قد تقدمت بطلب لمكتب تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة أسرة المعادى، لتطليقها منه طلقة بائنة خلعا، مقابل تنازلها عن جميع حقوقها المادية والشرعية، ورد قيمة مقدم الصداق المبرم فى عقد الزواج، بعد زواجه عرفيا من سيدة مغربية.

كما أقامت طليقة "سعيد"، 3 دعاوى قضائية أخرى "نفقة صغير" لابنها آدم، وإثبات حضانة ومصروفات مدرسية، فى المقابل اتهم اللاعب زوجته السابقة باستئجار بلطجية للاستيلاء على شقة الزوجية وتهديده بالقتل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الإحصاء: مصر تسجل ربع مليون نسمة زيادة في عدد سكانها خلال 72 يومًا