اعلان
اعلان

لو معاكشي حق التكييف.. 10 طرق بسيطة لمواجهة حر الصيف

نشهد اليوم تقلبات في درجات الحرارة، وقبل حلول الصيف يكرر العديد من الأشخاص المحيطين بنا نفس عاداتهم وسلوكياتهم، وحتى لا تؤثر موجة الحر الحالية المزعجة على نشاطاتنا اليومية ومنها تؤثر على إنتاجيتنا خلال اليوم التالى وهكذا .. نبحث معك على عدة طرق لحل مشكلة التكييف.

مع ارتفاع درجات الحرارة هذا الصيف بشكل غير مسبوق، وتزامن تلك الموجة بحلول شهر رمضان المبارك، يسعى كثيرون للبحث عن حلول عملية لتجنب هذه الموجة خاصة خلال ساعات الصيام، ورغم أن أجهزة التكييف أصبحت الآن في الكثير من البيوت وأماكن العمل، إلا أن البعض لا يزال يمتلك مكيفات للهواء فضلا عن أن كثيرون يقضون معظم أوقاتهم بالخارج وبالتالي سيكونون في مواجهة مباشرة مع تلك الموجة الحارة

طرق مواجهة حر الصيف 

1.استخدم الملاءات القطنية لأنها خفيفة الوزن وتتنفس بشكل أفضل من الحرير أو البوليستر التى تحبس الحرارة داخلها وكذلك العرق.

2.حقق الاستفادة القصوى من المروحة، فإذا كانت لا تفعل شيئًا سوى تحريك الهواء الساخن فى الغرفة حاول أن تجعلها قريبة من النافذة لتمتص الهواء القادم من الخارج والذى يكون ألطف قليلاً، وإذا كان لديك مروحة سقف اجعلها تدور عكس اتجاه عقارب الساعة سيساعد هذا على إخراج الهواء الساخن من الغرفة وخلق درجة حرارة هواء مناسبة.

3.لتحسين أداء المروحة أيضًا يمكنك أن تضع وعاء من الثلج أمام المروحة لتبريد الهواء أمامها وتوزيعه فى جميع أنحاء الغرفة.

ارتدى ملابس قطنية فضفاضة أثناء النوم ليساعد على الحفاظ على درجة حرارة جسم باردة أثناء النوم وحتى يمكنك ارتداؤها أثناء اليوم داخل المنزل ستقلل من شعورك بالحرارة.

5.حاول أن تنام فى سرير منفصل كى لا يضاف إلى جسدك أى حرارة زائدة من جسم من يشاركك السرير.

6.احرص على شرب الماء طوال الوقت للحفاظ على جسدك رطبًا خاصة قبل النوم.

7.خذ حمامًا باردًا قبل الذهاب إلى الفراش ليساعدك على خفض درجة حرارة الجسم والنوم بشكل مريح.

8.اطفئ المصابيح التى لا تحتاجها فالمصابيح تزيد حرارة الغرفة أكثر مما تدرك.

9.ضع ورق الجرائد المبلل على النافذة هذا يساعد على تبريد الهواء الداخل إلى المنزل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً