اعلان

خططي إزاي توفقي بين بيتك وعملك قبل رمضان

تواجه أغلب النساء العاملات أزمة التوفيق بين بيتها وعملها بجانب صومها في شهر رمضان، حتى أن الأمر بات شبح يواجه اغلبهن خاصة وإذا كانت تستقل منزل في حي يبعد عن مسكن أسرتها، ربما تلجأ بعضهن لفكرة ترك الأبناء الصغار في الحضانة، وطهى الطعام في الليل وارباك المنزل.. ولكن هناك أفكار أخرى تساعدك على حل هذه الأزمة.

نصائح لكِ قبل شهر رمضان

- كوني منظمة، ولا تنفقي كثيرًا من وقتكِ في إجراء المكالمات، وتفحص البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي، وقللي أوقات مشاهدة التليفزيون واجعلي معظم وقتك في المنزل للتواصل مع أطفالك وزوجك. 

- جهزي احتياجاتك اليومية من الليلة السابقة، مثل وجبات الأطفال وملابس الأولاد وملابسك، واختيار وجبة الإفطار للصباح وتحضير الحقائب المدرسية أو الخاصة بالحضانة، ورتبيها بجوار باب المنزل.

- رتبي أولوياتك العائلية على تقويم الأيام، مثل المناسبات المدرسية ومواعيد استحقاق الفواتيرالمختلفة والمناسبات العائلية وغيرها. لأنها ستسهل عليك كثيرا في نهاية الأسبوع. 

- اقتسمي مع زوجك بعض المهام المحددة، مثل، مساعدة الأطفال على ارتداء ملابسهم، أو توصيل الأطفال والعودة بهم إلى المنزل، أو شراء احتياجات المنزل من البقالة أو الفاكهة والخضروات. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً