اعلان

وزير المالية: برنامج الطروحات الحكومية سيضيف 450 مليار جنيه إلى رأس المال السوقي للبورصة

وزير المالية محمد معيط

قال وزير المالية محمد معيط خلال فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر اتحاد البورصات العربية العاشر في القاهرة، إن برنامج توسيع قاعدة ملكية الشركات الحكومية عبر سوق رأس المال سيضيف قرابة 400 مليار جنيه الى رأس المال السوقي للبورصة المصرية، خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عنه خالد عبد الرحمن مساعد وزير المالية لعمليات أسواق المال.

اقرأ ايضا .."التموين" تعلن عن أسعار شنطة رمضان.. تعرف على الأصناف

وأضاف مساعد وزير المالية، أن برنامج الطروحات الحكومية يستهدف تطوير الشركات الحكومية ورفع كفاءتها، وكذلك تنمية البورصة لتعزيز التداول والسيولة وزيادة قدرتها التنافسية كأداة مهمة لجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

أوضح عبد الرحمن، أن الحكومة تعمل لوضع البورصة المصرية في مكانة تنافسية مع بورصات المنطقة العربية والشرق الأوسط، مطالب اً الدول الأخرى في المنطقة لدعم بورصاتها، منوها عن خطة البرنامج التي تستهدف طرح 23 شركة حكومية في المرحلة الأولى، من بينها 9 شركات سيتم طرح نسب إضافية، بخلاف 14 شركة جديدة.

وأوضح، أن الدولة تستهدف زيادة رأس المال السوقي للبورصة المصرية بقيمة 450 مليار جنيه، حيث تمثل نحو 45 % من القيمة الحالي لرأس مال السوق الذي يبلغ نحو تريليون جنيه، من خلال الطروحات الحكومية تأتي بخلاف الإضافات للقطاع الخاص في عمليات الإدراج، والحكومة تستهدف دعم مبدأ الحوكمة في قطاع الأعمال العام والشركات الحكومية جميعها من قبل شركات.

وطالب عبد الرحمن، بضرورة تسريع الخطوات في عمليات الطرح لتحقيق معدلات نمو مرتفعة في فترات زمنية قصيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة