اعلان
اعلان

"العليا للانتخابات" التركية ترفض طعن مقدم من حزب أردوغان

كتب : وكالات

أصدرت اللجنة العليا للانتخابات التركية قرارًا برفض طعن حزب العدالة والتنمية الذي طالب بحرمان من فُصل من وظيفته من التصويت في الاستحقاقات الانتخابية.

اقرأ أيضاً: تحرك جديد من تركيا يعزل عفرين عن محيطها الجغرافي

ونشر القرار نائب حزب الشعب الجمهوري عن مدينة إسطنبول آيقوت أردوغدو، عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: “اللجنة العليا للانتخابات أصدرت قرارًا بأن من صدر في حقه مرسوم بفصله من وظيفته في وقت سابق، يمكنه أن يصوت في الاستحقاقات الانتخابية”، كما أصدرت اللجنة العليا للانتخابات قرارًا بإعادة النظر في 41 ألفًا و132 صوتًا، يزعم حزب العدالة والتنمية بطلان أصواتهم.

اقرأ أيضاً: "أردوغان فلس".. الخزانة التركية تعجز عن التكاليف العسكرية

وكان نائب رئيس حزب العدالة والتنمية علي إحسان يافوز قال إن من صدر في حقه مرسوم بفصله من العمل العام لا يمكنه التصويت في الاستحقاقات الانتخابية، وأن 14 ألفًا و712 مواطنًا في إسطنبول صدر في حقهم قرارات بفصلهم من العمل العام صوتوا، وطالب بإلغاء تلك الأصوات، إلا أن لجنة الانتخابات العليا رفضت هذا الطلب وحكمت بصلاحيتها.

وفي أول تعليق منه على القرار، أكد زعيم حزب الشعب الجمهوري أن القرار صحيح وموافق للقانون والدستور، وأن المفصولين بقرارات الطوارئ سبق أن استخدموا حق التصويت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية السابقة.

جدير بالذكر أن الانتخابات البلدية جرت في تركيا في 31 مارس الماضي، وفاز فيها حزب العدالة والتنمية الحاكم بالأغلبية لكنه خسر أهم البلديات كأنقرة وإسطنبول وإزمير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل