اعلان

زيارة مٌثمرة لأمين عام مجلس التعاون الخليجي للعراق

كتب : وكالات

استقبل وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم، الأمين العامَّ لمجلس التعاون الخليجيِ، عبد اللطيف بن راشد الزيانيّ، وبحث الجانبان العلاقات المُميَّزة للعراق مع دول المجلس، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح شُعُوبنا العربيّة.

ووقـَّع الجانبان مُذكّرة تفاهم للمُشاوَرات السياسيَّة تُتيح إجراء حوارات مُنتظمة في القضايا ذات الاهتمام المُشترَك؛ بحسب الموقع الرسمي لوزارة الخارجية العراقية.

اقرأ أيضاً: بومبيو: نؤكد دعمنا لسيادة وازدهار العراق

وعقب اللقاء، أدلى الجانبان بتصريحات صحفيَّة، أكّد الحكيم فيها عمق العلاقات بين العراق ودول المجلس، مُوضِحاً، بحسب وكالة "سبوتنيك": تربطنا مع دول مجلس التعاون الخليجيّ علاقات مُتميِّزة، وقويَّة، وبأنَّ هذه الزيارات تُساهِم في تقوية الأواصر، وتحقيق التعاون المُشترَك بين دول المنطقة.

اقرأ أيضاً: تفاصيل زيارة وفدا عراقيا لجامعة أسيوط

وقال الحكيم: نعتزُّ بزيارات الإخوة من دول مجلس التعاون الخليجيِّ؛ لأنها تُساهِم في تبادل وجهات النظر، والاستماع إلى آرائهم، وإطلاعهم على التقدُّم الحاصل في العراق، مشدداً على أنَّ أمن وسلامة الخليج هو من أمن وسلامة العراق.

وفي الشأن العربيِّ، أعرب الحكيم عن تطلـُّع العراق لإنهاء الأزمة اليمنيَّة بالطرق السلميَّة، وتشكيل حكومة وحدة وطنيَّة شاملة تُعزِّز وحدة، وسلامة اليمن بكامله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي