٢٥ ألف فرصة عمل توفرها المرحلة الثانية من المنطقة تيدا الصناعية الصينية التي وقع عليها مهاب مميش

اهل مصر

03:45 ص

الخميس 25/أبريل/2019

حجم الخط A- A+

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن توقيع مذكرة تفاهم بين حكومة تيانجين، والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لتطوير المرحلة الثانية من منطقة تيدا الصناعية، والتي بموجبها سيتم البدء في تطوير مساحة ٦ كم٢ لتأسيس قطاعات صناعية متطورة داخل النطاق الجغرافي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وجاء توقيع الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على هامش منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي الذي يعقد في بكين.

وتم توقيع مذكرة التفاهم بحضور كل من الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ورئيس هيئة قناة السويس، وزانج يوزهو، عضو اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي الصيني بتيانجين، ممثلاً عن حكومة تيانجين.

ومن المنتظر توفير ما لا يقل عن ٢٥ ألف فرصة عمل من خلال إطلاق ٩ قطاعات صناعية بالمنطقة، يأتي توقع مذكرة التفاهم هذه في ضوء زيارة فخامة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي إلى جمهورية الصين الشعبية على رأس وفد مصري رفيع المستوى بغرض تدعيم عوامل نجاح منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي على المستويين الإقليمي والدولي.

وقال «مميش»: إن «توقيع اليوم جاء بمثابة تكملة لنجاح المنطقة الاقتصادية مع شركة تيدا الصينية في مسيرة التنمية داخل المنطقة الاقتصادية».

وأضاف أن الشركة ستقوم على الفور بالبدء في جذب الشركات المستهدفة في مجالات الصناعات النسيجية والبتروكيماويات والصناعات البلاستيكة بإجمالي 5 مليار دولار، وهو ما سيضيف لمنطقة السخنة كثيرا وسيساهم في توفير فرص عمالة وزيادة الاستثمارات بها.

موضوعات متعلقة