اعلان

احتفالات عيد تحرير سيناء 2019.. معرض للتراث السيناوى على هامش مهرجان شرم الشيخ لسباق الهجن

في إطار احتفالات عيد تحرير سيناء 2019 وعلى هامش مهرجان شرم الشيخ لسباق الهجن نظمت وحدة المرأة وتكافؤ الفرص بديوان عام محافظة جنوب سيناء برئاسة أميمة إبراهيم معرضا للتراث السيناوى؛ ضمن احتفالات عيد تحرير سيناء 2019، ويضم المعرض جميع الصناعات والمشغولات اليدوية التى تتميز بالطابع السيناوي. ويضم المعرض مشغولات سيناويه من الملابس والإكسسوارات والحقائب.

اقرأ أيضا: عيد تحرير سيناء.. خالد فودة يضع إكليل زهور على النصب التذكارى (صور)

احتفالات عيد تحرير سيناء 2019

وقالت أميمة إبراهيم رئيس وحدة المرأة وتكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة إن الوحدة في إطار احتفالات عيد تحرير سيناء 2019 حريصة على تنظيم مثل هذه المعارض للحفاظ على الهوية المصرية والتراث السيناوى، إضافة إلى دعم المرأة السيناوية وتوفير فرص لتسوق منتجاتها.

اقرأ أيضا: وزير الإسكان: مشروعات تنموية وخدمية بسيناء باستثمارات 5.72 مليار جنيه

احتفالات عيد تحرير سيناء 2019

وقالت منى الأنور باحثة فى التراث السيناوى بشمال وجنوب سيناء ومنظمة لأحد المعارض أثناء احتفالات عيد تحرير سيناء 2019 إن الهدف من تشجيع هذه الحرف هو الحفاظ على القومية والشخصية الوطنية الفريدة من الاندثار.

اقرأ أيضا: وزير الأوقاف يهنئ القوات المسلحة والشعب بعيد تحرير سيناء

احتفالات عيد تحرير سيناء 2019

وأكدت أنه بمناسبة احتفالات عيد تحرير سيناء 2019 يجرى التجوال داخل الوديان والتجمعات البدوية لإجراء حصر وجمع جميع الحرف التقليدية، على أساس أنها تمثل الثقافة البدوية، سواء كانت مادية، وتتمثل فى الأزياء وكل ما يصنع يدويا إضافة إلى الجانب المعنوى المتمثل فى العادات والتقاليد والعرف.

اقرأ أيضا: علاء مبارك يحتفل بذكرى تحرير سيناء وينشر كلمة والده (فيديو)

احتفالات عيد تحرير سيناء 2019

وأوضحت أن الهدف من ذلك هو إجراء تنمية بشرية ومهنية للسيدات السيناويات ودعمهن فى إنتاج مشغولات وحرف يدوية تسهم فى الحفاظ على التراث السيناوى، خاصة مع احتفالات عيد تحرير سيناء 2019، قائلة إن "حضارة الأمم تبنى على تاريخها وتصنع بأيدى أبنائها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟