اعلان

الأهلي ضد المصري.. تفوق أحمر واضح في تاريخ مواجهات الفريقين

الاهلي والمصري

يستضيف ملعب "المكس بالإسكندرية" مساء اليوم الخميس، مباراة من العيار الثقيل بين فريق الأهلي (صاحب الأرض) ونظيره المصري البورسعيدي، في إطار مؤجلات الجولة التاسعة عشر من بطولة الدورى المصرى الممتاز.

الأهلي ضد المصري

ويدخل فريق الأهلي لقاء اليوم وهدفه الفوز ولا شيئ غير الفوز وتحقيق الثلاث نقاط من أجل العودة مرة أخرى للمنافسة علي صدارة الدوري المصري التي يتصدرها نادي بيراميدز برصيد 63 نقطة بعد فوزه الجولة الماضية علي نادي الزمالك بنتيجة (1-0).

النادي الأهلي أيضا خسر أمام بيراميدز منذ أسبوع بنتيجة (1-0)، لتنفجر براكين الغضب لدي جمهور المارد الأحمر الذي لا يقبل اليوم سوي الفوز علي النادي البورسعيدي والصعود للمركز الثاني.

ويحتل النادي الأهلي الأن المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 58 نقطة، ولعب مباراتين أقل من فريق بيراميدز، بينما علي الجانب الآخر يأتي فريق المصري بالمركز الرابع برصيد 46 نقطة، ويسعي لتحقيق نتيجة إيجابية اليوم تساعده علي الحفاظ علي هذا المركز المؤهل لبطولة الكونفيدرالية الموسم المقبل.

اقرأ أيضًا: الموت يفجع حسين الشحات قبل مباراة الأهلي ضد المصري.. هل يشارك في اللقاء؟

ويرصد "أهل مصر" تاريخ مواجهات الكبيرين في الدوري الممتاز قبل القمة المنتظرة اليوم :

تعتبر مباراة الأهلي والمصري من أقوي كلاسيكيات الكرة المصرية نظرا لما تسفر عنه المواجهات دائما من ندية وإثارة غير منتهية، حيث أن الفريقين لا يقبلا سوي الفوز في كل مباراة فجماهير كل فريق الخسارة بالنسبة لها كابوس وأزمة حقيقية.

التاريخ دائما ما ينحاز لصفوف الأهلي في مواجهاته أمام المصري البورسعيدي، حيث إلتقي الفريقان في 116 مباراة ببطولة الدوري الممتاز، فاز المارد الأحمر في 63 مواجهة مقابل 19 إنتصار فقط حققه النسر الأخضر، بينما كانت الحلول الوسطي التعادل سيطر علي 34 لقاء بين الفريقين.

سجل لاعبو النادي الأهلي 161 هدف في شباك المصري البورسعيدي، بينما أحرز لاعبو الفريق الأخضر 88 في مرمي المارد الأحمر.

يعتبر الرباعي صالح سليم و محمود الخطيب و شريف عبد المنعم و حسام حسن هم هدافي الأهلي أمام المصري البورسعيدي برصيد 5 أهداف لكل منهم، بينما علي الجانب الآخر يعد الضيظوي هو هداف المصري أمام الفريق الأحمر برصيد 7 أهداف.

أكبر إنتصار بين الفريقين كان من نصيب النادي الأهلي، حيث حقق الفريق الفوز أمام المصري البورسعيدي بنتيجة (4-0) مرتين.

جدير بالذكر أن مواجهة الدور الأول بين الفريقين إنتهت بفوز الأهلي بنتيجة (2-0)، أحرز الأهداف المدافع المالي ساليف كوليبالي والمهاجم المغربي وليد أزارو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً