اعلان

بوتين يشيد بدور كوريا الشمالية في استقرار الوضع بشبه الجزيرة الكورية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
كتب : وكالات

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال استقبال الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، بدوره في حدوث الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية في الأشهر الأخيرة. 

بوتين وكيم

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية يعود لعدد من المبادرات التي اتخذها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

القمة الروسية الكورجنوبية

كما أشار بوتين إلى أن موسكو وبيونغ يانغ احتفلتا في العام الماضي بالذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

كيم

وقال: "لقد اقتربنا من هذا التاريخ بوضع دولي صعب"، وأضاف: "ومع ذلك نرى أنه بفضل العديد من مبادرات كيم، فقد استقر الوضع في شبه الجزيرة الكورية في الأشهر الأخيرة".

مبادرات كيم

من جانبه تمنى الزعيم الكوري الشمالي الازدهار لروسيا وتحدث عن علاقات الصداقة التي تجمع البلدين، و"أتمنى بأن تزدهر روسيا كدولة قوية وكريمة وعظيمة"، وتناول الرئيسان نخبا على شرف اللقاء، في الوقت الذي تمنى فيه الزعيم الكوري الشمالي مستقبلا رائعا لكلا البلدين.

كما أعرب كيم عن تقديره وامتنانه لحضور بوتين بعد أن قطع مسافة كبيرة بالطائرة، والترحيب الحار الذي لاقاه الوفد الكوري الشمالي.

اقرأ ايضا.. كيم جونغ أون يهدي بوتين سيفا يجسد قوة وروح الشعب الكوري (فيديو)

وأضاف كيم بأنه "وبالنيابة عن الشعب الكوري الشمالي، يرسل تحياته الحارة للشعب الروسي الذي يعمل بلا كلل لبناء روسيا قوية ومزدهرة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل