اعلان

صورة مريبة تجمع بين تاجر الدم ومندوب الدمار والخراب في إفريقيا

صورة مريبة تجمع بين تاجر الدم ومندوب الدمار والخراب فى إفريق
كتب : وكالات

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى ومنصات الانترنت فى العالم صورة لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني،"المعروف بتاجر الدم" وممول الارهاب الاول، وهو يصافح المصطفى ولد الإمام الشافعي، أحد أبرز الوجوه المتصدرة للائحة الإرهاب والمطلوب القبض عليها في موريتانيا، وصاحب التاريخ الطويل في تمويل التنظيمات الإرهابية الناشطة في منطقة الساحل والصحراء، وذلك خلال زيارته إلى دولة رواندا.

تميم يصافح ولد الإمام الشافعي

وظهر الشافعي ضمن الوفد الذي استقبل تميم في المطار، خلال زيارته رواندا مطلع الأسبوع الحالي، بسبب العلاقة الوطيدة التي تربطه بالرئيس الرواندي كاغامي.

"مشعل حرائق إفريقيا"

وأدين الشافعي في بلاده بتهمة تمويل الإرهاب والتخابر مع الجماعات الإرهابية في منطقة الساحل والصحراء وبالضلوع في عمليات إرهابية وتهديد أمن واستقرار البلاد الداخلي منذ عام 2011، حيث أصدرت السلطات الموريتانية مذكرة اعتقال دولية بحقه، وطلبت من الأنتربول اعتقاله، كما يصفه الرئيس الموريتاني الحالي محمد ولد عبد العزيز بـ"رجل المخدرات ومخرب القارات ومشعل حرائق إفريقيا".

مصافحة تميم لمشعل حرائق افريقيا

اقرأ ايضا.. مسؤول بحريني يلمح بتدخل روسيا كوسيط لحل الأزمة الخليجية

كما كشف ولد حرمة أن الشافعي هو من رتّب زيارة أمير قطر إلى رواندا بوساطة من صديقه رئيس غانا "نانا أكوفو أدو" الذي رتب له لقاء مع الرئيس الرواندي بول كاغامي، مضيفا أن ذلك يكشف أن قطر تدحرجت على خطى قطاع الطرق، ولجأت حصريا لخبرة واستشارة إرهابيين يمتلكون تجربة طويلة في القتل والهدم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً