اعلان

مسلمو ومسيحيو بنى سويف يحتفلون بالليلة الكبيرة لمولد "الست حورية" (فيديو وصور)

شهدت مدينة بنى سويف، مساء أمس الخميس، توافد الآلاف من جميع أنحاء الجمهورية لحضور الليلة الختامية لمولد السيدة "حورية" بمدينة بنى سويف، وحرص الآلاف مسلمين ومسيحيين على التواجد فى الإحتفال بالليلة الختامية لمولد السيدة حورية وشراء الهدايا التذكارية والألعاب والمأكولات كالأرز باللبن والتسالي.

اقرأ أيضا: تعرف على حكم الإفتاء في الاحتفال بموالد آل البيت

وكثفت مديرية أمن بنى سويف من تواجدها فى ساحة الاحتفالات أمام المسجد وخارجه، وتواجد رجال المباحث والحماية المدنية والإطفاء والمرور وغيرهم.

اقرأ أيضا: مولد السيدة.. موائد للطعام ونفحات للروح.. الصوفية ومريدو آل البيت يفترشون مسجد

وقال محمد عبد اللطيف، أحد سكان المنطقة: "الست حورية" هى زينب الحسينية الصغرى، جدها هو الإمام الشهيد الحسين بن على بن أبى طالب، وجدتها هى قرة عين رسول الله، فاطمة الزهراء، أتت مع "جيوش النور" نحو الصعيد، فخاضت المعارك، وداوت الجرحى عُرفت بـ"طبيبة آل البيت" وطمأنت الخائف، وأغاثت الملهوف، وسارت بين الناس بسيرة جدها، دون أن "يمسها بشر"، حتى فاضت روحها مصابة بالحمى فى مدينة بنى سويف، حيث استقر جسدها حارساً لبوابة الصعيد، وجداراً يستند إليه المتعبون وذوو الحاجات.

اقرأ أيضا: طريقة مبتكرة للاحتفال باستقرار رأس سيد شباب الجنة.. شاهد اللقطة الأهم (فيديو)

وذكر أن السيدة حورية صاحبة أشهر مسجد ومقام على مستوى محافظة بنى سويف قاطبة وأسمها الحقيقى زينب الحسينية نسبة إلى مولانا الإمام الحسين بن على رضى الله عنهما، وسميت زينب نسبة إلى عمتها السيدة زينب الكبرى بنت على وهى لقبت بـ"زينب" الصغرى كما لقبت بالسيدة حورية لجمالها وورعها وتقاها وقد توفيت وهى بكر لم تتزوج ونسبها من جهة الأب فهى زينب بنت أبى عبد الله شرف الدين الإمام الحسين بن على كرم الله وجهه ونسبها من جهة الأم يعود لكسرى ملك الفرس.

اقرأ أيضا: مولد السيدة.. موائد للطعام ونفحات للروح.. الصوفية ومريدو آل البيت يفترشون مسجد السيدة زينب في الليلة الختامية (فيديو وصور)

وقال: اشتهر عنها بين العامة والخاصة أنها كانت تطبب المرضى فى كل زمان ومكان فقد كانت فى معركة كربلاء المشهودة قائدة للمستشفى الميدانى وهى بنت السبعة عشر عاما أو الثامنة عشر ،ورغم كمد الصدمة فى مقتل سيد شباب أهل الجنة وما تعرضت له من مذلة ومهانة على يد حفنة من ملاعين الزمان وما زادها ذلك إلا اعزازا وكرامة .

اقرأ أيضا: ليلة في حب سبط رسول الله.. "الحسين" يستعيد هيبة السياحة الدينية.. ورقابة مشددة لمنع الطقوس الشيعية

وأضاف: جاءت إلى مصر مع السيدة زينب عقيلة بنى هاشم وبصحبة أخيها الأكبر على الأصغر زين العابدين وفى أحضان أمها فاطمة أم الغلام وبرفقة زوجة أخيها السيدة الحنونة الرقيقة فاطمة "زينب" بنت الامام الحسن إلى أرض الكنانة مصر المحروسة ولكن السيدة زينب الصغرى الملقبة بالسيدة حورية لشدة جمالها الذى يضاهى جمال حوريات الجنة كانت محبة للترحال والسفر فكثيرا ما كانت تتنقل بين قرى مصر وزائرة مستديمة لمقابر الصحابة والتابعين.

اقرأ أيضا: عالم أزهرى: صلاتك باطلة حال الامتناع عن الصلاة على آل البيت (فيديو)

وأكد أن رحلتها الأخيرة كانت إلى أرض البهنسا ببنى مزار بمحافظة المنيا حيث بقيع مصر الكبير وما يحويه من مقامات أكثر من خمسة آلاف صحابى وتابع لرسول الله وأثناء عودتها أصيبت بحمى شديدة توفيت على إثرها ببنى سويف، وتم تشيد مقامها هناك، وظلت معروفة لأهالى بنى سويف، وقد ذكرها على مبارك فى خططه التوفيقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً