اعلان

في أسبوع شم النسيم .. 7 خلطات في 7 أيام لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة

خلطات للحصول على بشرة نضرة ومشرقة

مع احتفالنا بأسبوع شم النسيم، لا ننسى العناية بالبشرة والجسم كي تظهري فثقتك الخارجية تكتسبينها من ثقتك الداخلية، وتعتبر نضارة البشرة من أكثر الأمور العالقة في ذهن الكثير من الفتيات، فكل فتاه ترغب في أن تحصل على بشرة نضرة خالية من الشوائب، وأي بثور سوداء، وتكون غير جافة وناعمة، وهو أمر يحتاج منها العناية وإتباع السلوك السليم في تناول الطعام وشرب الماء، وفي الغالب تعاني الفتيات من حر الصيف لما يسببه من بهتان واضرار لبشرتهن، خاصة مع أشعة الشمس الحارقة، التي تبدأ مع أسبوع شم النسيم حتى تهل الشهور الساخنة، إذ تتسبب اشعة الشمس في تفتيح المسام وافراز العديد من الدهون والمياه المحتفظة بها البشرة كي تبدو نضرة، وبالتالي تسبب جفافها وبهتانها.

خلطات طبيعية لنضارة البشرة واشراقها في شم النسيم

إذا كنتِ تحرصين على الحصول على بشرة متألقة خلال أسبوع شم النسيم، ابدأي من اليوم، ومن خلال موقعنا، نقدم 7 طرق لمدة 7 أيام الحقي فيها الإهتمام ببشرتك قبل حلول الصيف بحرارته الحارقة.

خلطات للحصول على بشرة نضرة ومشرقة

اليوم الأول

الوجه هو أكثر عرضة للتلوث، الغبار و تراكم الدهون عليه, لذا عليك إتباع نظام روتيني يطهر و يرطب من بشرتك. عليك عدم التهاون و الاستخفاف بهذا الروتين لانه بمجرد بدائك له ستلاحظين الفرق و سوف لا تريدين أن تتوقفي عنه. 

أولا : عليك استخدام غسول و مطهر يتناسب مع نوع بشرتك سواء كانت جافة، دهنية أو مختلطة و ذلك لإزالة الدهون و الشوائب و تجنب التعرض لحب الشباب و فتح المسام.

بعد الإنتهاء من استخدامك للغسول أو المطهر ستقومين باستخدام حبر طبيعي للتأكد من التخلص من أي غبار أو أية شوائب على بشرتك. 

أحبار طبيعية مثل ماء الورد، الشاي الأخضر و الخل الأبيض و هذا لإستعادة توازن درجة حموضة بشرتك مع تشديد و غلق المسام الخاصة بك. استخدام هذا المرطب كروتين هو الأساس في أي روتين للعناية بالبشرة. 

خلطات للحصول على بشرة نضرة ومشرقة

إتباعك هذا الروتين سيعيد أشراقة وجهك و يمكن أيضا أستخدام بعض المكونات مثل البابايا، الليمون، العسل، الحليب و الطماطم و التي هي متاحة بسهولة في معظم المطابخ. 

عليك ازالة المكياج ليلا قبل النوم فهذا سيساعد بشرتك على التنفس جيدا و يمكنك أزالته عن طريق وضع قطرات من زيت الأطفال على قطعة صغيرة من القطن أو القماش و تدليك وجهك بها لبضعة دقائق. 

إذا كانت بشرتك جافة، يمكنك تغطية وجهك بوسادة فهذا سيقلل من فقدانك لرطوبة بشرتك.

حاولي الحفاظ على إتباع هذا الروتين يوميا مع أن تنامي على ظهرك و أستمرار أستخدام مرطب جيد للحفاظ على رطوبة وجهك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل