اعلان

الأهلي ضد المصري.. 3 مكاسب للأحمر بعد الفوز على الفريق البورسعيدي

الأهلي والمصري

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا هامًا وغاليًا على نظيره المصري البورسعيدي، أمس الخميس، في لقاء مؤجل من الجولة الـ19 من بطولة الدوري الممتاز، حيث أٌقيمت المباراة على أرضية ملعب "المكس" بالإسكندرية، بطاقم تحكيم مكسيكي، وانتهت المباراة بإنتصار الأحمر بثتائية نظيفة.

هدفا الأهلي سجلهما كل من العائد صالح جمعة، في الشوط الأول، قبل أن يضيف التونسي علي معلول، الهدف الثاني من ركلة جزاء، ليحتل المارد الأحمر المركز الثاني، برصيد 61 نقطة متفوقًا على الزمالك، صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة، فيما يتخلف عن بيراميدز صاحب الصدارة، بفارق نقطتين، مع مباراتين مؤجلتين للشياطين.

وحقق الفريق الأحمر، عدة مكاسب، يرصد "أهل مصر" أهمها في التقرير التالي:

توهج صالح جمعة

دفع الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، بصانع الألعاب صالح جمعة، من بداية اللقاء، واستمر حت نهايته، وخاض اللاعب 90 دقيقة كاملة، منذ عودته للإنتظام في التدريبات والمشاركات مرة أخرى، حيث قاد المايسترو الجديد للقلعة الحمراء، زملائه، وظهر بمستوى جيد للغاية.

وفضًلا عن تسجيله الهدف الأول في اللقاء، إلا إنه قدم مردودًا كبيرًا سواء في الناحية الهجومية وصناعة اللعب، أو الإلتزام بدوره الدفاعي، ومن المتوقع أن يستمر جمعة أساسيًا في المباريات المتبقية من الدوري.

الاطمئنان على مركز حراسة المرمى

لقاء الأمس شهد تألقًا من قبل الحارس الثالث للأهلي، علي لطفي، الذي زاد عن مرماه في أكثر من لقطة، خاصة بعد تسجيل الأحمر لهدفه الأول، وقبل نهاية المباراة، وبتوهج لطفي فإن لاسارتي قد اطمئن على مركز حراسة المرمى، خاصة في ظل جاهزية الشناوي، وعودة إكرامي من الإصابة.

الخروج من عنق الزجاجة

فوز الأهلي خلق استقرارًا للفريق، ففي حالة الهزيمة أو التعادل، فإن لاسارتي كان بنسبة كبيرة سيقال من قبل إدارة محمود الخطيب، فالجمهور لم يكن ينتظر هزيمة جديدة بعد الخسارة من بيراميدز، في الجولة السابقة، ولكن المكسب بهدفين والعودة للمركز الأول حال الفوز بالمؤجلات، أعاد الثقة للاعبين والمدرب والإدارة والجمهور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً