اعلان

بـ5 جنيهات فقط .. تعرف على أرخص أماكن خروجات شم النسيم 2019

أماكن خروجات شم النسيم

أيام قلائل تفصلنا عن يوم شم النسيم وسط أجوائه الربيعية المبهجة، لاسيما الزهور الملونة والأشجار النضرة وكأنها هبطت توًا من جنان السماء، هذه الأجواء توحي بضرورة الخروج والتنزه لمجرد المشي بها والاستمتاع ببهجتها.. ولكن مع تكرار أماكن الخروجات في شم النسيم يحتار الأشخاص في اختيار المكان المناسب للتنره وتناول الأسماك المملحة سواء مع الأهل أو الأصدقاء.

من خلال التقرير نعرض لك مجموعة من الأماكن المبهجة بأجوائها الربيعية المميزة، وعلى قد إيدك. ويحرص الكثيرين على تلوين البيض إلى عدة ألوان وهو أمر شائع خاصةً في أماكن خروجات شم النسيم 

حديقة الحيوان

من أشهر معالم الجيزة، وتبلغ تذكرة الدخول 5 جنيهات فقط، وبرغم تقليدية المكان واعتباره من ذكريات الطفولية للخروجات البدائية، إلا أن حديقة الحيوان ما زال بها العديد من الأماكن الممتعة جدا، يمكنك الاستمتاع بالتجول وسط الأشجار وتصوير الحيوانات.

جزيرة المعادي 

من أِشهر أماكن الخروجات في القاهرة، وبها مساحات خضراء شاسعة حوالي 55 فدان ومُطلة على نيل كورنيش المعادي، تناسب أجوائها الخروجات العائلية وسعر التذكرة لا يزيد عن 25 جنيهًا، أما الجمعة والمناسبات العامة تصل سعر التذكرة 45 جنيهًا. 

الحديقة الدولية 

من أشهر الحدائق العامة وتوجد بشارع عباس العقاد في مدينة نصر بالقاهرة، تصل سعر التذكرة في الأيام العادية 10 جنيهات، بينما في الأعياد والمناسبات والجمعة تصل إلى 40 جنيها، سميت هذه الحديقة بالدولية لأن لكل دولة جزء من الحديقة، بحيث توجد بها أنواع عديدة من الأشجار والمناظر الطبيعية التي تجعل منها مكانًا مناسبًا للتجمع العائلي. 

حديقة الأندلس

تتميز حديقة الأندلس ببساطتها ورونقها إذ أنها تتكون من جزئين الأول طرازه أندلسي والثاني فرعوني، بها مساحات خضراء واسعة وتقع بالزمالك عند نهاية كوبري قصر النيل. وسعر التذكرة 5 جنيهات للمصريين، و10 جنيهات في أيام الأعياد. 

حديقة الأسرة - Family park

تم إنشاء هذه الحديقة علي غرار الحديقة الفرنسية‏-‏ جاردان دي كلاشمثيون، وتتواجد عند مدخل الرحاب2 الكيلو 26 طريق القاهرة- السويس الصحراوي، وسعر تذكرة الدخول الجمعة 50 جنيها وفي شم النسيم 60 جنيها. تقع حديقة الأسرة على مساحة 70 فدان ، وتضم مجمع علمي ثقافي وآخر ترفيهي، ذلك لتوفير الترفيه للأسرة التي يمكنها قضاء يوم كامل داخلها مستمتعين بالخضرة وممارسة أطفالها للألعاب التي تكسبهم معلومات تعليمية جديدة ومهارات وقدرات تسمح بتفاعلهم الحيوي . 

حديقة الأزهر 

أحد أشهر الأماكن لدى الكثيرين، التي تحتوى على المناظر الطبيعية، والمساحات الخضراء، بالإضافة إلى البحيرات، وهي تقع على طريق صلاح سالم بالدرب الأحمر بجوار قلعة صلاح الدين. سعر الدخول 25 جنيها. 

حديقة الفسطاط 

توجد فى عين الصيرة بمنطقة مصر القديمة، بالقرب من سور مجرى العيون، بها مساحات خضراء واسعة، كما تضم أنواعًا نادرة من الزهور والأشجار، وتعتبر مكان مناسب لقضاء يوم شم النسيم مع الأطفال، وتبلغ سعر التذكرة 5 جنيهات. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً