أبطال أرطغرل 146 الجزء الخامس على قناة دعوة وقناة اليرموك وقناة trt1 التركية

ads

منى رجب

11:04 م

الجمعة 26/أبريل/2019

أبطال أرطغرل 146 الجزء الخامس على قناة دعوة وقناة اليرموك وقناة trt1 التركية
قيامة أرطغرل
حجم الخط A- A+

يبحث الجمهور العربي عن أبطال أرطغرل 146 الجزء الخامس على قناة دعوة وقناة اليرموك وقناةtrt1 التركية، في جميع أنحاء العالم وذلك لأن المسلسل يحقق نسب مشاهدة كبيرة جدًا على مدار الساعتين ويعرض بهما قيامة أرطغرل، ويأتي أبطال أرطغرل 146 الجزء الخامس على قناة دعوة وقناة اليرموك وقناة trt1 التركية في حلقة يتم عرضها الأربعاء المقبل، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مصر وكذلك في تمام الساعة الثامنة مسًاء، ويأتي بعدها بساعتين عرض أرطغرل 146 الجزء الخامس على قناة دعوة وقناة اليرموك وقناة trt1 التركية الأربعاء موقع النور والذي يحقق بحث عالي قبل عرضه على trt1 التركية على موقع النور المتخصص في ترجمة المسلسلات التركية التاريخية وغيرها.


اقرأ أيضا..شاهد الإعلان الأول من قيامة أرطغرل الحلقة 146 الجزء الخامس (فيديو)

أرطغرل 146 الجزء الخامس
أبطال أرطغرل 146 الجزء الخامس الذين حققوا نجاح كبير في أرطغرل على قناة اليرموك وموقع النور مترجم إلى العربية في السطور التالية: جنكيز جوشكون بدور "تورغوت آلب"، نور الدين سونماز بدور "بامسى باى ريك"، جافيت تشاتين جونر بدور "دوغان آلب"، تورجوت تونتشالب بدور "آفشين باي"، سردار غوكهان بدور "سليمان شاه"، كآن تاشانار بدور "غوندوغدو أخ أرطغرل"، ديدم بالتشين بدور "سلجان هاتون"، "إنجين ألتان دوزياتان بدور "أرطغرل"، إسراء بيلقيتش بدور "حليمة خاتون"، هوليا دارجان بدور "الأم هايماه أنا"، عثمان سويكوت بدور محى الدين بن عربي"، محمد شفيق بدور "ديلى دمير"، هانديه سوباشى بدور "آيكيز".

تحديث 1: مسلسل ارطغرل الجزء الخامس يحتوي على العديد من الوقائع والأحداث التاريخية العامة الخاصة بقبيلة قايي وتنقلاتها، لكن معظم الأحداث التفصيلية للمسلسل هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية من وحي خيال الكاتب، لكنها تخدم الخط العام للأحداث التاريخية من صراعات وخيانات يقابلها إقرار الحق والعدل والرحمة.

تحديث 3: أرطغرل الجزء الخامس مسلسل تاريخي تركي أحداثه تدور فى اطار القرن 13 الميلادي، ويستعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من خلال ايضاح سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية. وقام بدور أرطغرل الممثل التركي إنجين التان دوزياتان.

أبطال أرطغرل 146

أرطغرل 146 الجزء الخامس

يعتبر مسلسل قيامة أرطغرل من إنتاج تيكدين فيلم وتأليف محمد بوزداغ، وإخراج متين قوناي، ونشاهد مجهودهم في إعلانات الحلقة 146 قيامة أرطغرل الجزء الخامس على قناة دعوة وقناة وطن وقناة trt1 التركية وبعدها موقع النور مترجمة إلى العربية.

تحديث 2: وشهد مسلسل ارطغرل خلال أحداثه، سعي أرطغرل بن سليمان شاه، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية رحلة البحث عن قطعة أرض يستقر بها مع قبيلته المكونة من 400 خيمة لإنهاء معاناتهم وتنقلاتهم، عقب مرحلة كبيرة من الخطر وقلة الأمان والبحث وعدم الاستقرار، وكانت الإمبراطورية الرومانية والمغول أكبر عدواً له، وفي وقت انحسار الآمال واليأس، جابه أرطغرل كل تلك المصاعب وانتصر على أعدائه بالعزم الصبر والذكاء ليهدي قبيلته أرضاً تستقر فيها. منهياً بذلك معاناتهم الطويلة. وليصبح بذلك الرجل الذي غيّر خارطة العالم ببنائه لأسس الإمبراطورية العثمانية التي انتشرت في قارات العالم القديم الثلاث.

تحديث 4: مسلسل ارطغرل الجزء الخامس يشهد العديد من الأحداث المثيرة، آخرها ما شهدته الحلقات السابقة من قيام بامسي بمهاجمة الباتسي لاستعادة ابنه ايبرس من قبضتهم، كما شهد قيام أرطغرل بالقبض على المتمرد دراغوس.

موضوعات متعلقة