اعلان

الزراعة: ضبط 12 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى فى 13 محافظة

الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

تلقى الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريراً من د. عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، حول ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير صالحة للاستخدام الآدمى خلال أسبوع، حيث بلغ إجمالى المضبوطات حوالى 12 طنا و290 كجم فى 13 محافظة.

وتتمثل الكميات المضبوطة فى دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها يتم إعادة تصنيعه، تم ضبطها بمحافظات "القاهرة، الإسكندرية، الغربية، الدقهلية، كفر الشيخ، الشرقية، المنوفية، بورسعيد، الجيزة، قنا، أسيوط، الوادى الجديد، البحر الأحمر"، فضلاً عن إدارة التفتيش بالهيئة، حيث تم تحرير 68 محضراً بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.

اقرأ أيضًا.. الصحة تحذر من "الفسيخ والرنجة" فى الربيع.. وتوضح شروط "الأسماك السليمة"

وأشار وزير الزراعة الى أن تلك المخالفات تم ضبطها من خلال الحملات المكثفة التى قامت بها إدارات التفتيش بالهيئة بالتنسيق مع مديريات الطب البيطرى بالمحافظات، ومباحث التموين، مشدداً على أهمية تكثيف تلك الحملات بالمحافظات المختلفة، وإحكام عمليات الرقابة على أسواق ومحلات ومنافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمرور المفاجئ، لضمان وصول غذاء آمن وصحى للمواطنين.

التنسيق بين الخدمات البيطرية والأجهزة الرقابية

يأتي ذلك بالتنسيق بين الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرياتها بالمحافظات وبالتنسيق مع الأجهزة الرقابية ومباحث التموين، فصلاً عن عدم التهاون مع أى مخالفات فى هذا الشأن واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً