اعلان

أرباح توتال تتضرر فى الربع الأول من 2019 بسبب تقلب أسعار النفط

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

قالت شركة الطاقة الفرنسية العملاقة توتال إن صافى أرباحها فى الأشهر الثلاثة الأولى من العام انخفض أربعة بالمئة على أساس سنوى إلى 2.8 مليار دولار بسبب تقلب أسعار النفط وتكاليف الديون، على الرغم من إنتاج الشركة للنفط والغاز عند مستوى قياسي.

توقع أن يتجاوز نمو إنتاج توتال تسعة بالمئة

وأبقت الشركة على مستهدفها للاستثمارات ووفورات التكلفة للعام دون تغيير، وقالت إن من المتوقع أن يتجاوز نمو الإنتاج تسعة بالمئة خلال العام بفضل زيادة نشاط مشاريع بدأت فى 2018، وبدء إنتاج مشاريع أخرى فى أنجولا والبرازيل وبريطانيا والنرويج.

التضرر بعد تراجع أسعار النفط

وتضرر صافى ربح توتال المعدل، والذى انخفض للمرة الأولى منذ الربع الرابع من 2016، جراء تراجع أسعار النفط، مع بلوغ متوسط سعر خام برنت 63 دولارا للبرميل فى الفترة من يناير كانون الثانى إلى مارس آذار، منخفضا ستة بالمئة على أساس سنوي.

اقرأ أيضا..الإسكان تعلن موقف تنفيذ مشروعات حدائق أكتوبر.. والجزار: 74% معدلات إنجاز "سكن مصر"

لكن صافى الربح المعدل فاق قليلا متوسط توقعات المحللين البالغ 2.7 مليار دولار، فيما رفعت توتال أيضا توزيعاتها للأرباح.

توتال ترفع أول توزيعات مؤقتة لأرباحها

وبلغ إنتاج النفط والغاز مستوى قياسيا خلال الربع الأول عند 2.95 مليون برميل من المكافئ النفطى يوميا، مرتفعا تسعة بالمئة على أساس سنوي. ورفعت توتال أول توزيعات مؤقتة لأرباحها لعام 2019 بنسبة 3.1 بالمئة إلى 0.66 يورو (0.7350 دولار) للسهم، كما أعادت شراء أسهم خلال الفصل.

المحافظة على ضبط الإنفاق

وقالت المجموعة الفرنسية إنها ستحافظ على ضبط الإنفاق فى 2019، وأبقت على مستهدفها لصافى الاستثمار عند 15 إلى 16 مليار دولار، ووفورات التكلفة عند 4.7 مليار دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | هجوم كثيف من دورتموند