رغم سهولتها بتلخبطك.. اعرفي طريقة عمل الطحينة والحصول على قوامها بسهولة من غير حيرة

منة موسى

02:51 م

الجمعة 26/أبريل/2019

حجم الخط A- A+

طريقة عمل الطحينة في المنزل نقدمها لكِ سيدتي بوصفة سهلة وبخطوات بسيطة تُغنيكي عن شرائها جاهزة، وتُصنع الطحينة من السمسم بطريقة معينة، وتدخل في تحضير أطباق كثيرة وتُقدم سلطتها مع العديد من الوجبات أشهرها المشويات، أيضًا تدخل في عمل أطباق الحلويات الحلويات ومن أهم الحلوى المصنعة من الطحينية هي حلاوة الطحينية المعروفة بلذة طعمها، ولا ننسى مزج العسل الأسود بالطحينة وهو طبق حلو شهير بنكهة الطحينة المميزة.

وتحتوي الطحينة على العديد من العناصر والفيتامينات لذلك ننصح ربات البيوت بإضافتها قدر الإمكان إلى الوجبات، وعادة ما نقدم على شراء الطحينية جاهزة، ولكن يُمكنكِ أن تصنعيها بنفسك بالمنزل في خطوات بسيطة نقدمها لكِ.

طريقة عمل الطحينة

من خلال التقرير نقدم طريقة عمل الطحينة بنكهتها المميزة والتي تدخل في صنع العديد من الأطباق المهمة.

رغم سهولتها بتلخبطك..

طريقة عمل الطحينة 

طريقة عمل الطحينة
المكونات: 

1 كوب من السمسم النيئ. 

1 كوب دقيق أبيض. 

نصف كوب زيت نباتى. 


رغم سهولتها بتلخبطك..

طريقة عمل الطحينة 

طريقة عمل الطحينة
الخطوات: 

أولا قومي بتنقية السمسم جيدا ثم ضعيه فى وعاء على نار هادئة ليتم تحميصه بشكل خفيف جدا ويتغير لونه بسيط، واحرصى ألا يأخذ لون غامق منك حتى لا تكون الطحينة لونها غامق. 


ثانيا، بعد أن يبرد السمسم ضعيه في الكبة أو مطحنة التوابل وقومي بتنعيمه واستمري في الطحن حتى يصبح مثل العجين بسبب افراز الزيت الطبيعي الموجود به اثناء الطحن. 

ثالثا، بعد أن يصبح السمسم المطحون ناعم جدا، أضيفي عليه فى الخلاط كوب دقيق ونصف كوب زيت نباتى أى نوع، مع الاستمرار في الضرب جيدا، ثم قومي بعدها بصب الطحينة فى أوانى محكمة ونستخدمها حسب الحاجة. 

موضوعات متعلقة