اعلان

قيادي في حركة فتح لـ"أهل مصر": أمريكا نفذت عدة أجزاء من "صفقة القرن".. والفيلم المزعوم من "معاريف" إنتاج إخواني لزعزعة استقرار مصر

كتب : سها صلاح

أكد الدكتور أيمن الرقب القيادي في حركة فتح وأستاذ علوم سياسية بجامعة القدس بتصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن ما يسمى "صفقة القرن" تنفذها إدارة ترامب بهدوء وعلى مراحل وسيعلن شكلها النهائي منتصف الشهر القادم كما أعلن مصممي "صفقة القرن" كوشنير وغرينيلات .

وقال أن الاعتراف بالقدس على أنها عاصمة للمحتلين وأن الجولان أرض إسرائيلية، وكذلك السعي لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين كلها أجزاء من "صفقة القرن" وقد يكون ضم أجزاء من الضفة لاسرائيل بحجة احتياجات امنية قبل اعلان الشكل النهائي للصفقة الأمريكية هو جزء من الخطوات المتدرجة للصفقة وهذا ما اشار له بشكل واضح سفير الولايات المتحدة في تل آبيب "فريدمان" .

وأضاف أن "ترامب" قبل أن يبدأ الحديث عن "صفقة القرن" قال أنه سيتخد خطوات تكون بمثابة صدمة سياسية يليها حل سياسي وهذا ما حدث حتى الآن من قبل الإدارة الأمريكية.

اقرأ أيضاً.. "حماس" تشكل هيئة وطنية عليا لمواجهة "صفقة القرن".. تعرف على تفاصيلها

الصفقة التي يتضح أنها بشكل أساسي تنهي حل الدولتين وتعطي الاحتلال كل ما يريده بالطبع مرفوضة فلسطينيا وعربيا ودوليا وما أخشاه هو تمريرها في ظل الانقسام الفلسطيني والفوضى والتخريب في المنطقة ونجد أن الأمر أصبح أمر واقع فالوطن البديل مرفوض عربيا وفلسطينيا ومواجهة صفقة القرن لا يكون إلا بوحدة البيت الفلسطيني وبناء استراتيجية مقاومة تزعج المحتلين وتربك حساباتهم ودون ذلك سينفذ مشروعهم ونحن في غفلة من أمرنا.

اقرأ أيضاً.. قناة الشرق تنتج فيلم لصحيفة "معاريف" عن صفقة القرن لإثارة الفوضى في مصر

وعلق "الرقب" على الفيديو الترويجي الذي أذاعته بعض القنوات الإخوانية زاعمين أنه إصدار صحيفة معاريف الإسرائيلية رغم أنه إصدار قناة الشرق القطرية، وتلك الخرائط قديمة وقد تم إذاعتها من قبل، وتقوم قنوات وصحف الإخوان من آن لآخر بنشرها لزعزعة الاستقرار في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال