اعلان

سوق الساحل "ملاذ الغلابة" قبل رمضان.. البلح بـ8 جنيه.. والسكر وقمر الدين بالتكلفة.. والزبيب من 30 لـ60 جنيهًا (فيديو وصور)

سوق الساحل "ملاذ الغلابة"
سوق الساحل "ملاذ الغلابة"

يُعد سوق الساحل بحي شبرا، مقصد ووجهة الكثير من المواطنين مع اقتراب شهر رمضان من كل عام، إذ يذهب الجميع إلى هناك لشراء احتياجاتهم من تمور وياميش وزبيب وغير ذلك من سلع ومنتجات يحتاجها كل بيت طوال أيام الشهر الكريم، ولعل الدافع الذي جعل الكثيرين يقصدون هذا السوق هو انخفاض أسعاره مقارنة بباقي الأسواق المنتشرة في القاهرة.

شاهد.. إقبال المواطنين على سوق الساحل لشراء احتياجات رمضان

وتجولت "أهل مصر" في سوق الساحل، لمعرفة أسعار السلع والمنتجات الرمضانية؛ حيث يقول محمد هاشم إبراهيم، أحد التجار بالسوق: إن حركة البيع والشراء فى السوق تعتمد على محاربة الغلاء وتوفير كافة السلع والمنتجات الرمضانية بأقل الأسعار وبأعلى جودة.

البيع بسعر التكلفة

وعن أسعار المنتجات والسلع التي تباع في السوق، أوضح "هاشم"، أن جميع السلع والمنتجات تباع في السوق بسعر التكلفة مراعاة لأحوال المواطنين، مشيرًا إلى أن السكر يباع بـ 7 جنيهات و70 قرشًا للكيلو الواحد، و"الباكت" من مكرونة الملكة يباع بـ 55 جنيهًا، أما عن الياميش والمكسرات فأسعارها في متناول الجميع بفضل التجار السوريين، وقرص التين بـ 20 جنيهًا، وقمر الدين يتراوح بين 7 جنيهات إلى 40 جنيهًا.

وأضاف "هاشم"، أن سعر التمور يختلف بحسب النوع؛ إلا أن الأكثر رواجًا سعر الكيلو منه وصل إلى 8 جنيهات بعد أن كان 4 جنيهات، والسبب في تضاعف السعر هو سياسة الاحتكار التي يتبعها كبار التجار بالسوق والذين جمعوا مئات الأطنان من التمور ليزداد سعره وهو ما حدث بالفعل.

تعرف على أسعار الياميش والبلح بسوق الساحل

وأشار محمود سعد، أحد العاملين بالسوق، إلى أن سعر كيلو الزبيب المصري يتراوح ما بين 30 إلى 40 جنيهًا، أما الزبيب الإيراني فيباع بـ60 جنيهًا، وكيلو قمر الدين يتراوح ما بين 7 إلى 10 جنيهات، وخليط المشمش من 10 إلى 20 جنيهًا، وبالنسبة للمكسرات (عين الجمل والبندق اللوز) فسعر الكيلو منها 100 جنيه، وجوز الهند يتراوح ما بين 40 إلى 45 جنيهًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً