اعلان
اعلان

الرئيس السيسى يلقي كلمة في اجتماعات المائدة المستديرة لزعماء ورؤساء حكومات 40 دولة بالصين..غدَا

الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب :

يلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى غدًا السبت كلمة فى اجتماعات المائدة المستديرة لزعماء ورؤساء حكومات 40 دولة مشاركة في قمة منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي فى الصين.

ومن المقرر أن يعقد زعماء ورؤساء الدول المشاركة في القمة ثلاث جلسات في إطار اجتماعات المائدة المستديرة لبحث مبادرة الحزام والطريق التي أطلقها الرئيس الصينى شى جين بينغ عام 2013.

وافتتح الرئيس الصيني شي جين بينج المنتدى الثاني لقمة الحزام والطريق بالعاصمة الصينية بكين بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة المنتدى الدولي الثاني للحزام والطريق للتعاون الدولي بحضور نحو 40 من رؤساء الدول والحكومات ومشاركة رفيعة المستوى لأكثر من 100 دولة من جميع أنحاء العالم.

وتأتي مشاركة الرئيس في القمة في إطار أهمية مبادرة الحزام والطريق على الصعيد الدولي، وحرص مصر على التفاعل معها في ظل أن مصر تعد من الشركاء المحوريين للصين في المبادرة، في ضوء الأهمية الإستراتيجية لقناة السويس كأحد أهم الممرات البحرية للتجارة العالمية، فضلًا عما تمثله المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر مثل المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس من أهمية في إطار المبادرة، بالإضافة إلى اتساق محاور المبادرة مع العديد من أولويات التنمية والخطط القومية المصرية وفقًا لخطة مصر للتنمية المستدامة 2030، فضلًا عن علاقات الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تجمع بين مصر والصين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً