اعلان

معسكر أبي بكر الصديق.. هنا تؤهل الأوقاف رجالها علميًا.. الوزير يعتمد الفوج التاسع بمشاركة 70 إمامًا.. "طايع": نستهدف رفع كفاءة الخطباء

معسكر أبي بكر الصديق، هو مصنع الرجال بالنسبة لأئمة الأوقاف، يقع في محافظة الإسكندرية، وتستهدف الوزارة من خلاله، تدريب الأئمة وتطويرهم على أحدث الأساليب والطرق الوعظية، باستخدام التكنولوجيا الحديثة، ومن حين لآخر يتم تسيير أفواج إليه، ليقيموا به مدة من الوقت، وبعدها يخرجون إلى مساجدهم، لينقلوا إلى الناس صحيح الدين.

الاستعداد لشهر رمضان الفضيل

أخر هذه الأفواج التى اعتمدها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، هو الفوج التاسع، والذي يستضيف عدد (70) إمامًا ومفتشًا ومدير إدارة، وسيبدأ من يوم الإثنين الموافق 29 / 4 / 2019، حتى يوم الأربعاء 1 / 5 /2019، حيث يتضمن البرنامج التدريبي للمعسكر، جوانب علمية وثقافية للتبصير بأخلاقيات الإسلام، والاستعداد لشهر رمضان الفضيل، ويشارك في المعسكر عدد (70) إمامًا ، ومفتشًا ، ومدير إدارة وذلك على مستوى الجمهورية.

وفي هذا يقول جابر طايع، وكيل وزارة الأوقاف، ورئيس القطاع الديني، إن الوزارة تستهدف تدريب الأئمة على جميع المستويات ليكونوا دعاة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، مؤكدا أن معسكر ابي بكر الصديق تقام فيه دورات تثقيفة ودينية وعلمية ويحاضر فيه قيادات الوزارة إلى جانب علماء الأزهر الشريف.

تحسين المستوى الدعوى لدى الأئمة

وأضاف طايع لـ"أهل مصر"، أن الوزارة تستهدف خلال الفترة المقبلة إقامة دورات تدريبية للائمة من أجل تحسين المستوى الدعوى لديهم، مضيفا أن أئمة الوزارة كلهم على درجة عالية من الكفاءة وهذا ما سيظهر خلال شهر رمضان.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف أن الوزارة تعمل على تدريب الأئمة فى كافة المجالات من خلال دورات تدريبية وإقامة المعسكرات على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أن الدورات التدريبية تحمل عناوين مميزة مثل مكارم الأخلاق.

وتابع، أقيمت دورة تدريبية عن فقه الصيام وأدابه وكل ما يخص شهر رمضان المبارك للأئمة واستهدفنا فيها 4 آلاف إمام على مستوى المحافظات وهى لتذكرة الأئمة ببعض النقاط الهامة بالصيام.

دورات في اللغات والحاسب الألي

كما أنه هناك دورات فى الحاسب الآلى المبتدئة ودورة تدريبية للأئمة فى اللغات وعددها 20 إماما وذلك بهدف رفع كفاءة ومستوى الأئمة على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك في إطار البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التي تقيمها وزارة الأوقاف للعاملين بها، وفي ضوء خطة الوزارة بشأن الاستعداد لشهر رمضان المبارك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ووست هام (2-0) وأرسنال ضد إيفرتون (0-0) في جولة الحسم (لحظة بلحظة)| جووووووووووووول ثاني للسيتي