اعلان

برلمانية: تلال القمامة تخمرت بشوارع الزقازيق.. واقتراحات المسئولين تفتقد للآلية السليمة

النائبة إيمان خضر عضو مجلس النواب عن دائرة الزقازيق
كتب :

قالت النائبة إيمان خضر، عضو مجلس النواب عن دائرة الزقازيق التابعة لمحافظة الشرقية، إن مشكلة انتشار القمامة بجميع أنحاء الجمهورية تعد من الأزمات المزمنة التى باتت تؤرق شتى فئات المجتمع‏,، بعد أن فشلت جميع الوزارات التى تعاقبت على حكم مصر على مدار الـ‏50‏ عاما الماضية فى إيجاد حل جذرى لها‏.".

ملف أساسي على طاولة المسئولين

وأكدت "خضر"، فى بيان صحفى لها، أنه على الرغم من أن تلك المشكلة ظلت ملفا أساسيا على طاولة اجتماعات المسئولين طوال هذه السنوات، إلا أنها لم تجد من ينهيها‏.‏

اقتراحات المسئولين انتهت بتلال قمامة بكل شارع

وأكملت نائبة الزقازيق بالبرلمان أنه تعددت الاقتراحات والحلول التى لجأ إليها المسئولون بداية من تكليف المحليات بهذا الملف، مرورا بإسناد المهمة لشركات وطنية، وصولا إلى التعاقد مع شركات نظافة أجنبية، وبقيت المشكلة قائمة, وتشهد عليها تلال القمامة المتراكمة بكل شارع.

اقرأ أيضًا.. السيسى يؤكد العلاقة الوثيقة بين تطوير البنية الأساسية وتحقيق التنمية الشاملة

نفتقد الآليات السليمة لحل الأزمة

وتابعت نائبة البرلمان أن تراكم مشكلة القمامة أصبح يمثل صداعًا مزمنًا فى رأس المواطنين والمسئولين معًا، والسبب الرئيسى وراء تفاقمها أننا نفتقد الآليات السليمة التى تقضى على هذه المشكلة.

تراكمات القمامة تخمرت

وشددت النائبة إيمان خضر على أن أهالى الزقازيق سئموا من الإهمال الشديد، تجاه أزمة القمامة التى باتت تحاصر جميع منازلهم، حيث تحول الوضع إلى كابوس مخيف عقب تراكم تلال القمامة بالشوارع وتخمر هذه التراكمات المخيفة وانبعاث رائحة كريهة منها تسبب أزمة للمواطنين المقيمين حولها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة وبروكسي (2-1) في دوري المحترفين (لحظة بلحظة)| المحلة يضيف الثاني