اعلان

موعد صلاة العصر اليوم السبت 27- 4 -2019 .. تعرف عليه

موعد صلاة العصر اليوم
كتب :

ينتظر المسلمون في مختلف محافظات الجمهورية الآن موعد صلاة العصر اليوم السبت 27- 4 -2019 والتى تفرقنا عنه ساعات قليلة، وقال العلماء أن صلاة العصر المقصود بها الصلاة الوسطى التى حثنا الله بالمحافظة عليها بقوله تعالى : ﴿حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ﴾ أن اختلف الفقهاء في هذا الصدد، فاستناد البعض الآية إلى صلاة العصر وهو قول الأحناف ، وقول بعض المالكية، والشافعية، والحنابلة وداود وابن حزم، وهو قول بعض الصحابة والتابعين. وصححه المصنف، القول الثاني: أنها الصبح، وهذا قول مالك وأهل المدينة، وقول الشافعى وجمهور أصحابه، ونعرض موعد صلاة العصر  اليوم السبت 27- 4 -2019  في هذا الموضوع.

فضل صلاة العصر

عن أبي هريرة أن رسول الله قال: "يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار، ويجتمعون في صلاة الفجر وصلاة العصر، ثم يعرج الذين باتوا فيكم، فيسألهم وهو أعلم بهم: كيف تركتم عبادي؟ فيقولون: تركناهم وهم يصلون، وأتيناهم وهم يصلون".

عن أبي بكر بن أبي موسى، عن أبيه أن رسول الله قال: "من صلى البردين دخل الجنة" قال ابن حجر : (البردين) صلاة الفجر وصلاة العصر ، سميا بذلك لأنهما يفعلان في بردي النهار وهما طرفاه حين يطيب الهواء.

موعد صلاة العصر اليوم السبت 27- 4 -2019

نقدم موعد صلاة العصر اليوم السبت 27- 4 -2019 في مختلف محافظات الجمهورية على النحو التالي:

موعد صلاة العصر في القاهرة ..................................... 3.29 م

موعد صلاة العصر في الإسكندرية................................... 3.36 م

موعد صلاة العصر في بورسعيد....................................... 3.27 م

موعد صلاة العصر في أسوان ........................................... 3.49 م

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي