اعلان

محافظ الغربية يغلق عددا من مصانع الأسماك المملحة لعدم استيفائها للاشتراطات الصحية

اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية

قرر اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية إغلاق عدد من مصانع إنتاج الأسماك المملحة والمدخنة بدائرة مركز كفر الزيات والمحلة، حيث تم ضبط 28 طنا و260 كيلو من الأسماك المملحة وملح الطعام غير صالحة للإستهلاك الآدمى، و2581 لتر خل أبيض مغشوش وغير صالح أيضاً، وذلك فى الفترة من 2/4 وحتى 17/4.

جاء ذلك بناءً على توجيهات اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية بتشديد الرقابة والمتابعة المستمرة على جميع مصانع ومخازن تداول الأسماك المملحة والمدخنة ومحلات بيعها بمناسبة احتفالات أعياد شم النسيم وذلك للوقوف على مدى استيفائها للإشتراطات الصحية والتأكد من صلاحيتها للإستهلاك الأدمى حفاظاً على صحة المواطنين.

وقد أسفرت الحملات عن ضبط 2310 كيلو رنجه غير صالحة للإستهلاك الأدمى وأيضاً 16250 كيلو ملح طعام غير مستوف للإشتراطات الصحية ووجود حالة تحجر وتعرضه لعوامل التعرية وإرتفاع نسبة الرطوبة والشوائب بالكمية التي تم ضبطها وذلك بمركز ومدينة كفر الزيات.

وفى مركز ومدينة المحلة الكبرى أيضاً تم ضبط 2900 كيلو رنجة غير صالحة للإستهلاك الأدمى كما ضبط كمية 6800 كيلو من ملح الطعام الغير مستوفى للإشتراطات الصحية، وإيقاف عدد من العمال لعدم حملهم شهادات صحية داخل هذه المصانع والمخازن وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وكذلك ضبط كمية 2581 لتر من الخل الأبيض الغير صالح للإستهلاك الأدمى بإحدى شركات بيع الجملة بمدينة السنطة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وشدد محافظ الغربية على أنه لا تهاون مع المخالفين وخاصة فيما يتعلق بصحة المواطنين مشيراً إلى إستمرار حملات المتابعة والتفتيش على جميع الأسواق الخاصة بالمواد الغذائية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً