اعلان

زعيم حزب الأمة السوادني يدعو لاستمرار الاعتصام والتعامل مع المجلس الانتقالى بالحكمة لا بالانفعالية

زعيم حزب الأمة القومي السوداني الصادق المهدي
كتب : وكالات

دعا زعيم حزب الأمة القومي السوداني، الصادق المهدي، اليوم السبت، إلى استمرار الاعتصام حتى تكتمل كل أهداف الشعب، والتعامل مع المجلس الانتقالي بالحكمة لا بالانفعال نقدر للمجلس العسكري الانتقالي احترامه لدورنا، ونسعى للاتفاق معه على إعلان دستوري" .

الصادق المهدي

وطالب الصادق المهدي بإعلان دستوري متفق عليه بين القوى المدنية والمجلس العسكري الانتقالي، كما طالب مصالحة قبائلية واسعة في البلاد، وإنه "يجب تجريد المؤتمر الوطني وحلفائه من الامتيازات غير المشروعة، فما حدث من النظام السابق مع ممتلكات الدولة كان تخصيصا وليس خصخصة"، بحسب تعبيره.

الجنائية الدولية ومصير البشير

وأضاف أن "الموقف من الجنائية الدولية يجب أن يتخذ بالتنسيق مع المجلس الانتقالي، داعيا المجلس العسكري إلى بدء التنسيق للانضمام إلى المحكمة". كما دعا رئيس حزب الأمة القومي السوداني المعارض إلى استمرار الاعتصام حتى اكتمال تنفيذ مطالب الشعب.

اقرأ ايضا..قوات الاحتلال تفرج عن سوريين معتقلين في السجون الإسرائيلية

وتولى المجلس الانتقالي السلطة بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير في 11 أبريل ، لكنه يتعرض لضغوط من المحتجين لتسليم السلطة على الفور لحكومة مدنية، بينما يقول المجلس إنه يريد إدارة البلاد خلال فترة انتقالية تصل إلى عامين لكنه على استعداد للعمل مع حكومة مدنية تتألف من تكنوقراط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة