طلب مناقشة عامة حول سياسة الحكومة للاستفادة من بطولة إفريقيا

05:00 م

السبت 27/أبريل/2019

طلب مناقشة عامة حول سياسة الحكومة للاستفادة من بطولة إفريقيا
النائب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب
حجم الخط A- A+

أعلن النائب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بالبحر الأحمر والتي تشمل(القصير-سفاجا-مرسى علم)، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، تقديمه بطلب مناقشة عامة، لإستبيان سياسة وزارة السياحة، حول كيفية استفادة القطاع من تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وقال أبو خليل: "أسابيع قليلة تفصل مصر عن انطلاق واحدة من أهم البطولات العالمية وهي بطولة الأمم الإفريقية، والتي تحظى بمتابعة عالمية واسعة، وتعد في الوقت ذاته من أهم العوامل التي يجب استغلالها لرواج حركة السياحة من حيث استقدام السياح إلى مصر لتشجيع بلادهم".

وأضاف: "فضلًا عن الرواج الدعائي المصاحب للبطولة من جذب جنسيات الدول الراغبة في جولات سياحية في فصل الصيف، لتستقطبهم مصر إليها، عبر بوابة تنظيم كأس الأمم الإفريقية".

وأوضح نائب محافظة البحر الأحمر، أن استضافة مصر لمثل هذه البطولات الدولية الهامة، يساهم في دفع الحركة السياحية الوافدة، وإبراز ما تتمتع به مصر من مقومات وإمكانيات سياحية تؤهلها لتنظيم البطولات الرياضية العالمية.


ونوّه نائب حزب مصر الحديثة، أن السياحة الرياضية بشكل عام تعد من أهم الأنماط السياحية التي تلقى رواجاً بين مختلف الفئات والجنسيات وتساعد بشكل مباشر في زيادة عدد السائحين وزيادة نسب الإشغالات السياحية في المدن التي تشهد البطولات، وتمنت الوزيرة الفوز للمنتخب المصري والتوفيق للجميع.

اقرأ أيضًا.. المواعيد اليومية لقطارات الأسباني الدرجة الأولى والثانية المكيفة فى الوجه القبلى

موضوعات متعلقة