اعلان

تجيهز الحدائق والتأكد من صلاحية ألعاب الأطفال.. نرصد استعدادات القاهرة والجيزة لاستقبال أعياد الربيع

كتب : نهى نجم

أيام قليلة تفصلنا عن أعياد شم النسيم 2019، ووجهت وزارة التنمية المحلية كافة المحافظات برفع درجة الاستعدادات القصوى لاستقبال احتفالات شم النسيم وأعياد الربيع وعيد القيامة المجيد وتشكيل فرق طوارئ جاهزة لإصلاح أي أعطال في المرافق والخدمات ورفع كفاءة وتطوير الميادين والحدائق العامة واتخاذ ما يلزم لظهور المحافظات بالشكل الحضاري الذي يليق بها.

محافظة القاهرة

توصل محافظة القاهرة، بتكثيف جهودها ورفع حالة الطوارئ بكافة الأحياء ومنع الأجازات خاصة في الحدائق وتجهيزها جيدًا لاستقبال مواطني القاهرة وزائريها من المحافظات المختلفة بمناسبة الاحتفال بعيد شم النسيم برفع كفاءة الحدائق والتأكد من صلاحية العاب الأطفال وتوفير كافة الاحتياجات للمواطنين.

واهتمت محافظة القاهرة، بالتركيز على زيادة المسطحات الخضراء وإنشاء حدائق جديدة وزراعة الأشجار على جانبي المحاور والشوارع الرئيسية وبالجزر الوسطى مما يساهم في الارتقاء بشكل العاصمة.

وأصدر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن أمن لمواطن القاهري يكون في المرتبه الأولي حيث أعطي تعليماته بضرور تفتيش الحقائب قبل دخول الحدائق أي ان كانت حفاظًا علي أرواح المواطنين والتنسيق مع جميع أقسام الشرطة لدعم هذه الحدائق بقوات من الشرطة خلال أيام الاحتفالات حفاظا علي الأمن والانضباط مع توزيع أكياس بلاستيك للمواطنين لإلقاء القمامه بها حفظًا علي نظافة الحدائق.

اقرأ أيضًا.. "مائل للحرارة"على القاهرة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس اليوم

وأكد محافظ القاهرة، أنه العمل منذ فترة على إعداد كافة الحدائق بأنواعها المختلفة المتخصصة ويبلغ عددها 30 حديقة بإجمالي 840 فدانًا، وتجهيزها بالكامل لاستقبال الزوار، اعتباراً من الثامنة صباحاً حتى الحادية عشر مساء مع إعداد الألاف من أكياس القمامة لتوزيعهم على الزائرين بالحدائق لاستخدامها في جمع مخلفاتهم.

بالإضافة إلى عمل صيانة كاملة لجميع دورات المياه بالحدائق، والتنسيق مع مرفق الإسعاف بتواجد سيارات إسعاف داخل الحدائق الكبرى وبالقرب منها لمواجهة أي طارئ كذلك التنسيق مع الأمن العام وشرطة المرافق بالتواجد حفاظاً على الأمن والانضباط وصيانه أعمدة الانارة ودورات المياه.

وقد استعدت الحديقة الدولية بشكل خاص لاستقبال الزائرين خلال شم النسيم بإضافة 20 دورة مياه داخل الحديقة لخدمة روادها كذلك رفع كفاءة وتطوير أجنحة الحديقه بالكامل خاصة الأماكن والتي قامت السفارات بأعمال التطوير بمعرفتهم كما سيتم تقديم عروض فنيه من خلال فرق الفنون الشعبية والساحر والسيرك علي خشبة المسرح الفرعوني الجديد.

محافظة الجيزة

أعلنت محافظة الجيزة حالة الطوارئ في جميع القطاعات الخدمية لتأمين احتفالات المواطنين بعيد شم النسيم.

كما وجه المحافظ بتنفيذ الحملات على محال بيع الأسماك والرنجة بأنحاء المحافظة وضبط أي كميات فاسدة قبل وصولها للمواطنين وذلك من منطلق القيام بدورها الهام في خدمة المواطن وحمايته من الغش والتدليس.

وأكد محافظ الجيزة، على الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال المواطنين في إجازة شم النسيم وأصبحت كافة الحدائق جاهزة التي تشهد إقبالًا ملحوظًا في الأعياد والمناسبات والعطلات منها حديقتى الحيوان والأورمان وحديقة جيزة بارك بأرض مطار إمبابة.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، جهزت 50 ألف كيس قمامة لتوزيعها على رواد الحدائق مجانا إضافة إلى تجهيز 4 سيارات للمياه والشفط لدورات المياه بالمنطقة الأثرية وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للسياحة.

وأكد المحافظ انه سيتم تشديد الرقابة على مراكب التنزه والمراسي النيلية الواقعة بنطاق المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة المختصة للتأكد من توافر التراخيص والاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة بها من أدوات إطفاء وإنقاذ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً