اعلان

4 محاور أساسية لدعم ريادة الأعمال خلال مبادرة "فكرتك شركتك"

مبادرة "فكرتك شركتك"
كتب : مي طارق

كشف المهندس إسلام محمد، مدير مركز "فكرتك شركتك" لريادة الأعمال بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، إن المبادرة تتكون من 4 محاور أساسية وهي مركز «فكرتك شركتك» لريادة الأعمال الذي يتيح تنفيذ الأفكار وتحويلها لمشروعات على أرض الواقع من خلال الإرشاد والتوجيه وتوفير مساحات العمل والتفكير البناء.

وأضاف إسلام أن ثاني مراحل العمل داخل المبادرة تتمحور حول مسرعات الأعمال التي تهتم بالأفكار التي انتهت من التجهيز وفي حاجة للتمويل مشيراً إلى المرحلة الثالثة تشمل توفير الدعم الفني من استشارات قانونية ودعم مالي وخبرة عملية .

وقال إسلام أن المرحلة الرابعة تقوم على دراسة السوق والمقارنات بين الجودة والأسعار المختلفة وهو ما يقدمه المركز لرواد الأعمال.

اقرأ أيضاً..رئيس هيئة الاستثمار: إعادة صياغة توزيع الخريطة الاستثمارية في مصر

وأشار إسلام أن مبادرة فكرتك شركتك تعتمد على عدة مراحل أساسية أولها: الإرشاد والتوجيه، حيث تحرص على الاهتمام بالفكرة من البداية وتجنب الأخطاء بالتوجيه السليم ودراسة المشروع مع صاحب الفكرة ومساعدته على إيجاد أفضل الحلول لتطوير فكرته إن لزم الأمر.

وتابع أنه يتم تحديد جميع الشروط اللازمة للتمويل والعمل على تذليل العقبات وتيسير الإجراءات على رواد الأعمال للوصول إلى الوزارات، وتوفير الشكل القانوني للشركة وذلك عقب الانتهاء من مرحلة الإرشاد والتوجيه .

وأوضح أن المركز يعقد العديد من بروتوكولات التعاون لتوطيد العلاقات بين رواد الأعمال والوزرات المعنية تيسيرا عليهم ودعما لهم، وكذلك توفير الدعم الفني من استشارات قانونية ودعم مالي وخبرة عملية .

وأضاف مدير مركز (فكرتك شركتك) أن الدعم المالي أسهل ما يمكن الحصول عليه لكن التخطيط الجيد والاستمرارية هما أهم عنصرين التى يفتقر إليهما الكثيرون.

ولفت إسلام إلى أن المركز يختص بتقديم الإرشاد والتوجيه لرواد الأعمال على أيدى خبراء الاستثمار وفقا لأحدث النظم والدراسات العلمية التي تساعدهم على تنفيذ أفكارهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | ضغط من السبيرز