اعلان

تكريم الشعراء الفائزين في مهرجان البادية والنميم بقصر ثقافة بلبيس (صور)

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة فعاليات مهرجان شعراء البادية والنميم المقام بقصر ثقافة بلبيس في دورته الثالثة برئاسة الشاعر قدورة العجني وأمانة الشاعر سليم الحويطي. وأعلنت لجنة التحكيم أسماء الفائزين وهم: في المركز الأول صالح محمد الشراري، والمركز الثاني حمد الله الجبيهي، المركز الثالث عبد الدايم أحمد فرح، والثالث مكرر سلمي الجميعاني، وحصلوا على شهادات تقدير وجوائز مالية.

اقرأ أيضا: ننشر الدراسة الكاملة لرائد أدب الأطفال يعقوب الشاروني في مهرجان الشارقة القرائى

مهرجان شعراء البادية والنميم 

كما وزعت شهادات تقدير للمشاركين من الشعراء والمنظمين من إدارة الثقافة العامة وإقليم شرق الدلتا الثقافي وفرع ثقافة الشرقية ولجنة التحكيم وكل من رئيس المهرجان والأمين العام، ثم أعلن الشاعر سليم الحويطي أمين عام المهرجان التوصيات كما يلي:

اقرأ أيضا: "الحروف الهجائية للأطفال".. أناشيد تعليمية للصغار آخر أعمال سمير عبد الوهاب

أولا التوصيات العامة:

1: يدعم المهرجان سياسة الدولة في محاربة الفكر المتطرف والإرهاب ويؤكد أدباء البادية المجتمعون على وقوفهم خلف القيادة السياسية.

2: يؤكد أعضاء المهرجان على رفضه التام لكافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

3: يدعم أعضاء المهرجان سياسة وقرار الدولة في تعميق العلاقات مع أفريقيا.

4: يثمن أعضاء المهرجان دور أهل سيناء وتضحياتهم في مواجهة الارهاب والعنف وجماعات الفكر المتطرف ويقدر تضحياتهم المادية والمعنوية وكذلك دور أهل مطروح في هذا السياق.

اقرأ أيضا: "شيمي" مصور أعظم الأفلام المصرية في ورشة التصوير الفوتوغرافى بالمركز الثقافى بطنطا (صور)

ثانيا التوصيات الخاصة :

1 : يرجى مضاعفة الجوائز في المهرجانات القادمة وذلك لتنوع المنتج الثقافي في البوادي المصرية الشرقية والغربية وفن النميم في البوادي الجنوبية.

2: يوصي المهرجان بالسماح باستضافة الشعراء العرب الموجودين في مصر كضيوف شرف في العام القادم وما يليه.

3: يوصي المهرجان بدعم باحثي البادية ومطالبتهم بتقديم أوراق بحثية وإقامة ندوات بحثية وجلسات في كل مهرجان ودعوة كبار النقاد والباحثين والمتخصصين في هذا الشأن ويوصي بأن تنشر أبحاثهم في كتاب المهرجان مع زيادة المخصص المالي الموضوع طبقا لهذه المقترحات.

اقرأ أيضا: أهمية القراءة ومواهب القصة القصيرة وفنون شعبية بثقافة الإسكندرية (صور)

جدير بالذكر قيام الشعراء المشاركين بالتصويت على اختيار مدينة المنيا لاستضافة المهرجان العام القادم بأغلبية الأصوات31 إلى 9 أصوات لصالح أسوان، وشكر الباحث أبو الفتوح البرعصي رئيس نادي أدب بادية المنيا وصعيد مصر الحضور الكريم على التصويت لصالح المنيا.

اقرأ أيضا: كورال قصر بورسعيد يحيي المعرض الثالث للكتاب بأغانٍ وطنية (صور)

ووعد البرعصي بأن يكون المهرجان القادم ملبيا لطموحاتهم ومحققا للأهداف التي من أجلها أنشأ المهرجان، كما أكد أن الفعاليات ستقام في أجواء البادية والبيئة الصحراوية العامرة بالطبيعة الخلابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين