اعلان

وزيرا البيئة والرى يشهدان ختام سباق النيل الدولى للشراع بمشاركة 35 لاعبا (صور)

شهدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى ختام فعاليات سباق النيل الدولى للشراع لطراز "الأوبتيميست" للناشئين تحت 15 سنة، والذى ينظمه الاتحاد المصرى للشراع والانزلاق على الماء.

اقرأ أيضا: وزيرة البيئة: هدفنا دمج الشباب لدعم ريادة الأعمال وتحقيق التنمية المستدامة

جاء ذلك بحضور سفير روندا شيخ صالح هابيمانا ومساعد وزير الشباب عمرو الحديدى نيابة عن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والمهندس عمرو أبو السعود رئيس الاتحاد المصرى للشراع والانزلاق على الماء.

اقرأ أيضا: وزيرة البيئة تشهد الاحتفال باليوم العالمى للطيور المهاجرة على ضفاف النيل (صور)

وشارك فى هذا السباق الدولى الذى تستضيفه مصر للمرة الأولى ٣٥ لاعبا من 5 دول، وهي: إنجلترا- ألمانيا- المغرب- الجزائر- الإمارات، بالإضافة إلى الفرق المصرية بالنادى المصرى للتجديف.

اقرأ أيضا: ‎وزيرة البيئة تكرم الفريق المصرى الفائز فى المسابقة الإقليمية للابتكارات الخضراء

وتأتى مشاركة وزيرة البيئة ضمن الرؤية التى تنتهجها الوزارة لدعم الشباب على ممارسة الرياضات المائية؛ للحفاظ على الموارد الطبيعية، خاصة أن ممارسة الشباب للرياضات المائية تعدو مرحلة الحفاظ على الموارد الطبيعية إلى الاستمتاع بها بالشكل الأمثل، كما تعد هذه المشاركة الشبابية استكمالا لمبادرة شباب للنيل لتنيظف نهر النيل من المخلفات، والتى تم ضم الاتحاد المصرى للشراع إليها مؤخرا، بالإضافة إلى عدد من الشباب والمتطوعين؛ لمواصلة العمل على خلق أجيال جديدة واعية بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية والاستمتاع بها، دمج الشباب فى العمل البيئى وتوفير فرص عمل لهم فى هذا المجال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً