اعلان

بعد إصدار قرار بترخيص سيارات الفان.. تعرف على مصير التوك توك؟

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

بعد أن أصدرت الحكومة قرارًا ببدء ترخيص سيارات الفان وحظر سير التوكتوك بالشوارع الرئيسية والميادين العامة وتحديد الأماكن التي يسير بها، إلا أن الشوارع مزدحمة بسير التوك توك دون تطبيق فعلي على أرض الواقع.

وأثار قرار ترخيص سيارات الفان كبديلًا للتوك توك جدلًا واسعًا بين المواطنين والحكومة وغضب سائقي التوك توك، ولم تحسم وزارة التنمية المحلية والمحافظات الجدل حتى الآن حول ذلك الموضوع، أو اتخاذ خطوات جادة سوى وقف الاستيراد وحظر السير في الشوارع الرئيسية في محاولة منها للسيطرة على امبراطورية التكاتك.

بعد أن وافقت على تقنين أوضاع التوك توك وتم ترخيص أكثر 233 ألف مركبة على مستوى المحافظات، دخلت الحكومة في صراع جديد مع سائقي تلك المركبات خاصة بعد أن أعلنت نيتها بترخيص الفان بديلًا له.

وقال الدكتور قال قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أن قرار تقنين وحظر التوك التوك من شوارع العاصمة وعواصم المدن تم تطبيقه من أول أبريل الجاري، مشددا على أن يجب استخراج تراخيصه لمنع صغار السن من قيادته أو العمل عليه.

اقرأ أيضًا.. بعد توجيه الحكومة لتصبح بديل "التوكتوك".. 10 خطوات لترخيص سيارات الفان 7 راكب

وأكد مساعد وزير التنمية المحلية، لـ"أهل مصر" انه تم إيقاف استيراد مسلتزمات إنتاج "التوك توك" لأنه يتم تجميعه في الورش والمحلات وإيقاف قطع الغيار الخاصة به أيضًا، والهدف من كل ذلك هو النظام وحتى نسير بخطى واضحة وقانونية.

وأعلن خالد قاسم، أن الوزارة وفرت تسهيلات لسائقي التوك توك، منها قروض صندوق التنمية المحلية ومشروعك، أو استبدال التوك توك بسيارات فان.

اقرأ أيضًا.. تهانى عيد القيامة للمسيحيين وعيد شم النسيم 2019.. المترو يرفع درجة الاستعداد القصوى

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التنمية المحلية، أن هناك دراسة جيدة لتوفير سيارات ميني فان لنقل المواطنين بالمدن وعواصم المحافظات، وسيتم معاملتها في التراخيص كسيارات الأجرة، مضيفًا أن الهدف من ذلك هو تقليل الازدحام والقضاء على المظهر العشوائي والفوضى الذي يسببه التوكتوك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً