اعلان

حملة توقيعات لمشروع قانون تشديد عقوبة الاعتداء على الأطقم الطبية.. وأطباء: نطالب بإحالة المعتدي لنيابة أمن الدولة طواريء

نقابة الأطباء

قدمت نقابة الأطباء مشروع قانون لتشديد عقوبة الاعتداء على الأطقم الطبية لمجلس النواب، مع تدشين حملة توقيعات للأطباء على الموقع الألكتروني لها فضلاً عن حملة توقيعات ورقية عن طريق النقابة العامة والنقابات الفرعية على مستوى الجمهورية.

وطالب الأطباء رئيس مجلس النواب ورئيس لجنة الصحة بسرعة إقرار تشديد عقوبة الإعتداء على المنشآت الصحية والعاملين بها وإعتبارها جريمة ضد المجتمع لا يجوزالتصالح فيها وكذلك سرعة إقرار قانون المسئولية الطبية، تعديل قانون 14لسنة 2014 الخاص بالمهن الطبية، لإقرار قيمة عادلة لبدل العدوى، نظراً لقسوة ظروف عمل الأطباء ، مما يدفع نسبة كبيرة منهم للسفر، وعملاً علي تحسين بيئة العمل لضمان ظروف أكثر إنسانية للخدمة الصحية، لكلاً من الطبيب والمريض.

ومن جانبها، طالبت الدكتورة منى مينا، عضو مجلس نقابة الأطباء، بأن يكون هناك تفاعل واضح من الأطباء وتضامن من نقابة أطباء الأسنان وذلك بهدف سرعة اقرار المسئولية الطبية وبدل العدوى، لأنه حق الأطباء ويجب السعي وراءه بكل السبل سواء عن طريق حملات إعلامية، توقيعات وغيرها من الاقتراحات التي يمكن تنفيذها، مشيرة إلى أن النقابات في العالم كله و ليس في مصر هي تجمعات من ابناء المهنة الواحدة تستمد قوتها من تعاون ابناءها، ومجلس النقابة دوره يجسد ويجمع المقترحات ويعمل مع الأعضاء على تنفيذها.

اقرأ أيضًا.. في شم النسيم 2019.. تعرف على الخط الساخن لطوارئ التسمم من الفسيخ والرنجة

وأوضحت "مينا"، أن مشروع قانون تشديد عقوبة الاعتداء على الاطقم الطبية باختصار "يطالب بجعل الاعتداء على المنشأة الطبية أو العاملين بها جناية ضد المجتمع لا يجوز التصالح فيها".

وأشار الدكتور ميخائيل مشرقي، أنه يجب الاصرار علي تطبيق نص قانون الطواريء في هذه المواقف والمطالبة بإحالة المعتدي لنيابة أمن الدولة طواريء.

وأوضح الدكتور سليمان محمد، طبيب نسا وتوليد، أن الاضراب هو الحل ولكن بشروط معنية، أن يكون الاضراب في كل منشئة صحية في الدوله عدا الطوارئ يتم تنفيذ وتفعيل القانون.

في حين أضاف الدكتور حسن صلاح، طبيب جراحة، أن مشكلة الاعتداء على الأطباء تكررت خلال الفترة الماضية كثيرًا وكان آخر ما تعرض له الدكتور محمد عبد الحميد رئيس قسم المسالك بمستشفى إمبابة العام من الاعتداء عليه أثناء عمله وحرقه بالماء الساخن، بالإضافة إلى ما حدث لحجرة قسطرة القلب في المعهد القومي للقلب من تدمير بالغ ومحزن للأجهزة الطبية الموجودة بالحجرة بجانب الاعتداء على الأطباء، مطالبًا بحل جذري وواقعي يحمي الأطباء والمنشآت الصحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً