اعلان

في عيد ميلاد عبد الغفور البرعي.. نجوم برزت على يد الراحل نور الشريف.. أشهرهم محمد رياض وعمرو يوسف

كتب : منى رجب

في مثل هذا اليوم 28-4-1946 ولد الفنان الراحل ميلاد النجم الراحل نور الشريففي مثل هذا اليوم 28-4-1946 ولد الفنان الراحل ميلاد النجم الراحل نور الشريف الذي يعتبر واحد من النجوم القلائل الذين أكتشفوا العديد من الفنانين في أعماله الفنية التي لاقت نجاح كبير، سواء في السينما أو التليفزيزن، ثم أصبحوا الآن نجوم هذا الجيل، وتستعرض أهل مصر بعض النجوم الذين اكتشفهم الراحل نور الشريف.

اقرأ أيضا..مي نور الشريف في ذكرى ميلاد والدها: "عيدك في الجنة يا حبيبي"

محمد رياض

قدم النجم الراحل نور الشريف الفنان محمد رياض في دور عبد الوهاب، وهو ابنه فى مسلسل "لن أعيش فى جلباب أبى"، الذي لاقى نجاح كبير، وقال محمد رياض في إحدى اللقاءات عن نور الشريف: "هو من أكثر النجوم الذين وقفوا بجانب الفنانين الصغار والوجوه الجديدة"، وأكثر واحد يتحمل، ولديه صبر كبير، كما أنه شخص فاهم في كل شئ الكاميرات والإضاءة، هو له أفضال على الكثير من الأشخاص".

عمرو يوسف

اكتشف الراحل نور الشريف مجموعة من الشباب الجدد في مسلسل الدالي ومن أهم هؤلاء النجوم كان عمرو يوسف، والذي قال عنه في برنامج "صاحبة السعادة" على فضائية CBC، إنه لا يزال يتذكر أول مشاهده في المسلسل أمام نور الشريف، عندما كان المفترض أن يرد على كلمتين يقولهما بصفحتين أو ثلاث، لكنه عجز عن النطق، وظل يتصبب عرقا، بينما طلب نور الشريف إعادة المشهد أكثر من مرة بطريقة لا تلقي اللوم عليه، كونه كان مهتما بإزالة الرهبة بينه وبينهم، عن طريق دعوتهم إلى العشاء وهكذا.

حسن الرداد

من ضمن النجوم الذي اكتشفهم الراحل نور الشريف في مسلسل الدالي كان الفنان حسن الرداد، والذي قال عنه في أحدى لقاءاته :"نور الشريف الله يرحمه في 2007 أختار مجموعة حتى يقدمها في التليفزيون وأنا كنت واحد منهم في الدالي، كونه كان يحرص كل عام علي اختيار مجموعة من المعهد".

مصطفى شعبان

كما أن الراحل نور الشريف هو الذى منح النجم مصطفى شعبان دور البطولة معه فى مسلسل "الحاج متولى"، في دور سعيد إبنه، عام 2001، للمخرج محمد النقلي، وهذا المسلسل يعتبر هو وش السعد عليه.

أحمد زاهر

وقدم أيضاً الراحل نور الشريف، الفنان أحمد زاهر فى مسلسل "الرجل الآخر"، ولذلك حرص بعد ذلك "زاهر" أن يسمي أبنته الآخيرة على أسم الراحل نور، عقب رحيله، وقال في أحدى لقاءاته: "وفاته آثرت فيا جداً، انا بقيت نجم بسبب نور الشريف، وهو الذي رشحني لأول بطوله ليا معه في مسلسل الراجل الآخر، عندما شاهدني في المعهد".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل