اعلان

نمو اشتراكات الـ"ADSL" وتطوير الكابلات يفتحان الطريق لزيادة أعداد مشتركي الهاتف الأرضي

صورة أرشيفية

كشف تقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الصادر عن مؤشرات القطاع التكنولوجى لشهر فبراير 2019 ، عن ارتفاع عدد المشتركين بالهاتف الأرضي لنحو 8.356 مليون مشتركا بزيادة تقدر ب206 ألف مشتركا جديدًا بعد أن وصل عددهم إلى 8.150مليون بنهاية يناير الماضي.

يذكر أن شركتا المصرية للاتصالات واتصالات مصر هما الشركتان الوحيدتان لتقديم خدمات الهاتف الأرضى فى الوقت الحالي ووصلت نسبة الخطوط الشغالة إلى السعة المتاحة لنحو 37.18% بنهاية فبراير 2019.

وكشف التقرير عن ارتفاع إجمالى سعة السنترالات إلى22.47 مليون خط بنهاية فبراير2019، بعد أن بلغت حوالى 21.144 مليون خط بنهاية يناير الماضي مشيرا إلى ثبات أعداد السنترالات عند 1510 سنترالا بنهاية فبراير الماضي فيما ارتفع معدل انتشار الهاتف الثابت بنسبة 7.6 بنهاية فبراير 2019.

أكد المهندس أحمد العطيفي خبير الاتصالات أن زيادة عدد مشتركي خدمات الهاتف الأرضي يعود للاعتماد على الهاتف الأرضي في تشغيل خدمات الإنترنت الأرضي المنزلي "ADSL" خصوصاً في ظل الزيادة المطردة لمستخدمي الإنترنت المنزلي حالياً .

حيث ارتفع أعداد مستخدمي شبكات الإنترنت المنزلي فائق السرعة "ADSL" إلى 6.740 مليون مستخدم خلال فبراير 2019 بزيادة 124 ألف مشترك جديد بنسبة نمو شهري 1.97%.

اقرأ أيضا.. الغرف التجارية تكشف حقيقة ارتفاع أسعار السكر في رمضان

وأضاف العطيفي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن دخول مشغل جديد لسوق الهاتف الأرضي ضاعف المنافسة التي اقتصرت على مشغل واحد منذ بدء تشغيل الخدمة بمصر موضحاً أن ذلك يفرض على الشركات المتنافسة ابتكار خدمات مضاهية للهاتف الثابت ليلقى قبولا لدى المستخدم وتستحوذ على أكبر قاعدة جماهيرية .

وأوضح المهندس عمر طلعت مدير نقل البيانات السابق بالمصرية للاتصالات أن ارتفاع عدد مشتركي خدمات الهاتف الأرضي يرجع لاتجاه المستخدمين للتمتع بمزايا العروض الجديدة التي تطلقها الشركات خاصة بعد دخول منافس جديد للمشغل الوطني في مصر.

وقال طلعت في تصريحاته لـ"أهل مصر" أن هناك بعض العوائق التي تواجه انتشار ورواج الخدمة بالسوق المصري مثل ارتفاع تسعيرة الاستفادة من الكابلات الأرضية الخاصة بالشركة المصرية للاتصالات بالاضافة إلى حجم النفقات التشغيلية للخدمة والتي ستضع عبئاً مادياً على الشركات لمحاولة تغطية تلك النفقات وتحقيق ايرادات بلا خسائر .

وأشار طلعت أن انجاز قوائم الانتظار، وسرعة استجابة لطلبات الاشتراك في خدمات الهاتف الأرضي وتسهيل حصول المتقدمين على الخدمة والتي ستساهم بدورها في نمو أعداد المشتركين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً