اعلان

ننشر خريطة الاحتفال بعيد شم النسيم 2019 في أسيوط

فى احتفالات عيد شم النسيم 2019، فى احتفالات أعياد الربيع وشم النسيم، تبدأ محافظة أسيوط بالاستعدادات الخاصة بالمتنزهات والحدائق، والعديد من مقاصد الاحتفال كالأماكن الترفيهية لأسر محدودي الدخل وأخرى للطبقات الراقية، فى احتفالات عيد شم النسيم 2019.

فى احتفالات عيد شم النسيم 2019 

وتأتي في المقدمة حديقة الغلابة (حديقة الفردوس) وذلك لاستقبالها آلاف المواطنين خلال احتفالات الأعياد وخاصه الربيع، وقامت إدارة الحديقة بعمل صيانة للألعاب بملاهي الحديقة ورفع كفاءة المُسطحات الخضراء ويحرص جميع الزائرين بمختلف اعمارهم على ركوب السيارات الكهربائية و"المراجيح"، للاستمتاع بأوقاتهم فى جو يسوده البهجة والفرح واستعدت حديقة ناصر التي تقترب من نهر النيل بمركز أبوتيج، والحديقة الدولية بقرية بني غالب لاستقبال الزائرين بالنظافة وتقليم الاشجار و صيانة دورات المياه صُورها وتوفير جو مناسب لاستمتاع المواطنين بأوقاتهم داخل الحدائق. 

فى احتفالات عيد شم النسيم 2019 

وفى المرتبة الثانية العبارات النيلية بمدينة أسيوط التى تشهد إقبالًا كبيرًا من الجميع للاستمتاع بجمال النيل وكورنيش مدينة أسيوط مع البرامج والعروض والأغاني داخل كل عبارة.

وبعد اختفاء السينمات بأسيوط الصيفي والشتوي، أقبل المواطنون على سينما بأحد المولات التجارية التي تشهد إقبالًا خاصة من الشباب والفتيات.

فى احتفالات عيد شم النسيم 2019 

ومن جانب آخر، كلف اللواء جمال نور الدين ، محافظ أسيوط، رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء قطاعات الخدمات بالمحافظة برفع درجة الطوارئ والاستعداد بمختلف المرافق والقطاعات الخدمية على رأسها مجالس المدن والأحياء والمستشفيات والإسعاف والتموين والطب البيطري ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء استعدادًا لاستقبال أعياد الربيع "شم النسيم" اليوم الاثنين.

وأوضح المهندس محمد عبد الجليل، سكرتير عام المحافظة، أنه تم التشديد على جميع المسئولين بالوجود في مواقع عملهم وخاصة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء لضمان سلامة جميع المرافق، مشيرًا إلى تشكيل غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين على مدى 24 ساعة لمواجهة أي طوارئ خلال يوم شم النسيم والتعامل معها بأسرع وقت ممكن.

وأكد الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، على رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات والمراكز الطبية واستدعاء الأطقم الطبية، استعدادًا لأي إصابات قد تحدث، مشيرًا إلى انتشار سيارات الإسعاف بأماكن مختلفة على مستوى المحافظة وتوفير الأدوية اللازمة للطوارئ بكل المستشفيات والوحدات الصحية.

وأَضاف المهندس محمد أسماعيل ، وكيل وزارة التموين بأسيوط، أن الرقابة التموينية والتجارية تقوم بصفة دورية ويومية بالمرور على الأسواق وأخذ عينات من محال الأسماك والرنجة للتأكد من سلامتها بالتنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطري، لافتًا إلى تكثيف تلك الحملات في هذا التوقيت من كل عام للتأكد من سلامة اللحوم والأسماك الطازجة والمملحة والفسيخ التي تلقى إقبالًا من المواطنين بكل فئاتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً