اعلان

ريهام عبد الغفور: ما زالت لديَّ رهبة من المسرح.. أبي علمنى نطق اللغة العربية الفصحى.. وأقوم بدور قتيلة في "زى الشمس".. وأحب آكل الفسيخ بشم النسيم

عُرِفت بملامحها الهادئة التي جعلتها نموذجًا للفتاة الرقيقة الطيبة.. بدأت السلم الفنى من أول درجاته، فلم تعتمد على أن أباها هو الفنان العظيم أشرف عبد الغفور؛ لكي تبحث لها عن مكان في الوسط، بل إنها وباجتهادها استطاعت أن توجد لنفسها مكانًا مميزًا في عالم الفن، حتى أصبحت تقدم أدوارًا كبيرة، أحدثت صدى لدى الجمهور. كما أن لها حضورًا مميزًا فى مواسم دراما رمضان التليفزيونية، وكان آخرها مسلسل «لا تطفئ الشمس»، حيث قدمت دور فيفى الفتاة المعقدة، وظهرت بدون مكياج، وكان هذا الدور تحدِّيًا لها، والتحدي الآخر هو العرض المسرحى "الملك لير" التابع لمشروع كايرو شو؛ حيث تقدم فيه دورًا مختلفًا ومغايرًا لطبيعتها، ونجحت في التحدي نجاحًا أشاد به عدد كبير من الجمهور.

الفنانة الرقيقة ريهام عبد الغفور تروي لـ«أهل مصر» فى السطور التالية عن الكثير من الأمور الخاصة بها، وطقوسها فى شم النسيم وشهر رمضان.

حدثينا عن دورك فى الملك لير.

أقدم دور ريجن.. الابنة الوسطى للملك لير.. وهى شخصية شريرة.. ما إن حصلت على النقود من والدها، حتى غيَّرت معاملتها معه. وأنا سعيدة بهذه التجربة؛ لأننى تحدَّيْتُ نفسى بها؛ وذلك لأننى الوحيدة فى ممثلات العرض بجانب الفنان الكبير يحيى الفخرانى التى تقدم الملك لير للمرة الثانية، فكان التحدى أن أقدم دورًا مختلفًا فى النسخة الجديدة من المسرحية، عكس ما قدمته فى النسخة القديمة التى عُرِضت عام 2001 على مسرح الدولة، وكان دورى فيها كردليا الابنة الصغرى للملك، وكانت شخصيتها طيبة.

وما الفرق بين العرض الأول والثانى للملك لير؟

العرض الثانى إنتاجه ضخم؛ ولهذا يوجد إبهار للجمهور الذى شاهد العرض والديكور والملابس، ولكن العرض الأول الذى قُدِّم على المسرح القومى كانت إمكانياته محدودة، وفى العرضين كل مخرج له رؤيته فى إظهار أجمل ما فى المسرحية.

وكيف أتقنتِ اللغة العربية الفصحى فى الملك لير؟

والدى الفنان أشرف عبد الغفور هو من ساعدنى وشجعنى على المسرحية، فكان يذاكر لي، ويعلمنى كيف أنطق الكلام بطريقة صحيحة باللغة العربية الفصحى.

إذن فأنت تهتمين برأى والدك؟

بالتأكيد؛ فهو والدى وأستاذى ومثلى الأعلى، وفخورة أنه والدي، وأتمنى أن يكون فخورًا بنجاحاتي، وأنا دائمًا أستشيره فى أدواري؛ كى أستفيد من خبراته.

وماذا عن الوقوف على خشبة المسرح؟

ما زلتُ أصاب بالتوتر والرهبة فى كل مرة أقف فيها على خشبة المسرح، فنحن فى التليفزيون نكون خلف الشاشة، ونتلقى ردود الفعل على أدوارنا من خلال السوشيال ميديا أو غيرها، بينما على خشبة المسرح يكون رد الفعل حاضرًا أمامى من المتلقي.

هل سنشاهدك فى أعمال تليفزيونية فى شهر رمضان؟

نعم أشارك فى موسم دراما رمضان القادم من خلال مسلسل «زى الشمس» والمسلسل الإذاعى «أنا ناس» مع مصطفى قمر، وسيكون فى إطار كوميدي، وكل حلقة بشخصية مختلفة.

وماذا عن دورك فى مسلسل «زى الشمس»؟

أجسد دور فريدة شقيقة نور، التى تلعب دورها دينا الشربيني، ويتم قتلى فى أحداث المسلسل، ويبدأ المسلسل فى عرض "فلاش باك" لمشاهد من حياتهم فى السابق ومواقف جمعتهم.

ما سر انتشارك في التليفزيون وقلة أعمالك فى السينما؟

أعتقد لأن بدايتى فى السينما كانت بأعمال غير موفقة، فوجدت أن حظى الجيد فى الدراما التليفزيونية. ولكن عندما أقرر أن أشارك فى عمل سينمائى، فسوف أختار جيدًا.

أصبحت مشاركاتك فى مسلسلات شهر رمضان أمرًا هامًّا.. فما العمل الأقرب إلى قلبك فى هذه الأعمال؟

كل عمل أقدمه له معزة في قلبى وذكريات. ولكن دور فيفى الذى قدمته فى مسلسل "لا تطفئ الشمس" الذى عُرض فى شهر رمضان الماضى له معزة خاصة؛ لأن الشخصية التي قمت بدورها كانت صعبة جدًّا ومختلفة عما قدمت من قبل، وتلقيت عليها ردود فعل إيجابية.

وماذا عن طقوسك فى شهر رمضان؟

إذا لم يكن لدىَّ تصوير، أقضى يومى مثل أى سيدة فى منزلها؛ لأننى أحب الأكل كثيرًا، وأستمتع به منذ لحظة الإفطار، وتكون هناك عزومات كثيرة.

وما الأكلات المفضلة لكِ فى شهر رمضان؟

أحب كل الأكلات، ولكن فى شهر رمضان أحب الشُّرْبَة كثيرًا والمحاشى والأكلات التى تكون بها بشاميل. وبعد الفطار أحب أن يكون الحلو «أم علي».

هل لكِ طقوس معينة فى شم النسيم؟

إذا كنت متفرغة، أو استطعت أن أحصل على إجازة، أفضِّل بأن أقضى شم النسيم على البحر، وأحاول الاستمتاع بالجو برفقة عائلتى وأصدقائى المقربين.

وهل تأكلين الفسيخ؟

"تضحك" بالتأكيد أحب الفسيخ كثيرًا، ولا آكله فقط فى شم النسيم، بل آكله أيضًا في الأيام العادية.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً