اعلان
اعلان

وزير التنمية: إنشاء 4 مصانع لكربونات الكالسيوم بالمنيا بتكلفة 875 مليون جنيه

اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تقوم بتبسيط الإجراءات اللازمة لإستصدار التراخيص الخاصة بالمستثمرين في قطاع المحاجر من خلال تفعيل منظومة الشباك الواحد في كل محافظة ممثلاً بعضو مفوض عن الجهات المعنية بالتراخيص لسرعة نهو الموافقات اللازمة تيسيراً على المستثمرين.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة التنمية المحلية لتعظيم إيرادات الدولة من المحاجر والملاحات وتشجيع الاستثمار.

اقرأ أيضًا.. طقس شم النسيم 2019 مشمس.. والأرصاد للمواطنين: "اشربوا مايه وخففوا الملابس"

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه تم تعديل أسعار المواد المحجرية بما يتناسب مع الأسعار الحالية لزيادة موارد الدولة وإعداد نموذج عقد موحد على مستوى المحافظات يتفق مع قانون الثروة المعدنية ولائحته التنفيذية للتأكد من استيفاء ترخيصها وأنها تعمل في إطار قانونى مع التنسيق مع الجهات المعنية لإعداد حملات على المحاجر لحصر غير المرخص منها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأوضح اللواء محمود شعراوى أنه سيتم زيادة أوقات التفتيش على كافة الطرق للتأكد من أن السيارات التي تحمل المواد المحجرية من محاجر مرخصة و التنسيق مع كافة الجهات المعنية لحظر تصدير الخامات المحجرية على صورتها الأولى والتي لها قيمة استراتيجية إلا في حال عمل قيمة مضافة لها أو إقامة مشروعات صناعية عليها.

وأضاف الوزير أنه تم إقامة 4 مصانع لكربونات الكالسيوم في محافظة المنيا برأسمال 875 مليون جنيه، واستخدامها في الأغراض الطبية والأغراض المختلفة للقضاء على ظاهرة انتاج طوب البناء الأبيض من هذه الخامة حفاظاً على موارد الدولة وحقوق الأجيال القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً