اعلان

احتفالات شم النسيم 2019 .. أخرها "بوكس الرنجة"

شم النسيم 2019

تتخذ اليوم احتفالات شم النسيم 2019 في مصر طابع مميز بسبب الأفكار الجديدة التي يبتكرها الأشخاص من أجل احتفالات شم النسيم المختلفة، وأخرها بوكس الرنجة، وترتبط أكلة الفسيخ والرنجة في مصر باحتفالات شم النسيم وهي مناسبة مصرية فرعونية معروفة توارثها المصريين منذ آلاف السنين عن الفراعنة في أعياد الربيع .

إذ قاموا الفراعنة بعمل احتفالات شم النسيم وتقسيم العام، كما نسبوا التغيرات المناخية العديدة إلى الآلهة لديهم، نتيجة ارتباطهم بفيضان النيل وما ينتج عنه سواء من زيادة فى الحصاد أو ندرة فيه، وبالتالي تناول الفسيخ والرنجة بها أمر متعارف عليه.

احتفالات شم النسيم 2019 

فسيخ ورنجة وليمون وبصل ,, هذا هو الطبق الرئيسي على مائدة المصريين في احتفالات الربيع شم النسيم، ومن موسم لآخر، يبتكر الكثير تقاليع جديدة للاحتفال بالمناسبات المختلفة.

وعبر أحد الصفحات على مواقغ التواصل الاجتماعي تم تجميع العديد من اللقطات حول لمة العائلة والأصدقاء.

ويتكون بوكس الرنجة من الفسيخ ومن رنجة، فسيخ، سردين، لبان، مياة غازية، بصل أخضر، طحينة، ليمون، ورد صناعي، حيث يتم تقديمه بشكل هدية مختلفة في هذا اليوم ويمكن توصيله وطلبه أون لاين.

كيفية احتفالات شم النسيم 

في الغالب يشتهر يوم شم النسيم بتناول الأسماك المملحة تيمنا بأجدادنا الفراعنة، ويرتبط الفسيخ والرنجة بيوم شم النسيم بإعتبارها الأكلة الرسمية في هذا اليوم لدى جميع المصريين حتى الموجودين بالخارج. أيضًا بجانب تناول الأسماك التقليدية الأخرى طوال اليوم. 

ومن مظاهر يوم شم النسيم سلق البيض وتلوينه بأجمل ألوان الربيع الزاهية، وأيضًا إعداد أطباق الترمس الشهير في مثل هذه المناسبة، بخلاف تناول الخس والجرجير والبصل الأخضر بجانب الفسيخ والرنجة لتخفيف ملوحتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مرحلة الصعود| بث مباشر مباراة منتخب السويس و سبورتنج (0-1) في الدورة الرباعية (لحظة بلحظة) جووووووووول لسبورتنج