اعلان

مشايخ القبائل والسياح يهنئون مطران دير سانت كاترين بشم النسيم

شم النسيم 2019، شهد دير سانت كاترين إقبالًا مميزًا من السياح الأجانب في يوم شم النسيم 2019،حيث تتوافد الأفواج السياحية الأجنبية من مختلف دول العالم لزيارة الدير والصلاة فيه وتقديم التهاني للأنبا ديميانوس مطران دير سانت كاترين.

ومشايخ القبائل والسياح يهنئون مطران دير سانت كاترين بشم النسيم

وقال المهندس خالد سلامة رئيس مدينة سانت كاترين أن الدير يفتح أبوابه منذ الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء كل يوم لاستقبال السائحين في أعياد الربيع ويشهد توافد كبير من السائحين خاصة اليونانيين إضافة إلي مشايخ وعواقل القبائل البدوية الذين اعتادوا علي التواجد منذ الصباح البكار لتهنئة مطران الدير وجميع العاملين به و مشاركتهم احتفالات شم النسيم.

السائحون ومشايخ القبائل يهنئون مطران دير سانت كاترين بشم النسيم

وقال رمضان الجبالي أحد العاملين بالدير أن الدير شهد اليوم إقبال مميز من السائحين القادمين للاستمتاع بروحانيات الدير ومشاهدة شجرة العليقة النبات النادر الذي لا ينبت إلا فى دير سانت كاثرين وله مكانة خاصة لدى المسحيين واليهود ويكمن سرة فى خضارة الدائم وتعتبر الشجرة من المعالم الأساسية للدير.

وأضاف "الجبالي" أن السائحين يزورون أيضا متحف الدير لمشاهدة المخطوطات الدينية و الفنية و الرمزية بالإضافة إلى عرض جميل من الكنوز الجميلة التى ترجع إلى العصور القديمة.

كما يحرصون علي زيارة مسجد الدير المقابل لكنيسة التجلي الذي بني فى القرن 11 خلال الفترة الفاطمية ويتميز المسجد بالطابع الإسلامي الواضح في جدرانه وأوضح أن السائحين ينتشرون في حدائق الدير المظللة بالأشجار الشاهقة والزهور وتنتج هذه الحدائق مجموعة متنوعة من الخضروات و الفاكهة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً